جانب من اجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم جانب من اجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم

الحكومة: زيادة الصناعة التكنولوجية من 1.3 إلى 3 مليار دولار بحلول 2021

محمد عصام الإثنين، 22 أكتوبر 2018 - 09:18 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن موضوع القطن كان على رأس موضوعات اجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم، مضيفا أن نتائجه إيجابية للغاية.

وأضاف «سعد»، في تصريحات هاتفية لفضائية «extra news» اليوم الاثنين، تم بالاجتماع الاتفاق على القرض التي ستقترضه جمعية منتجي الأقطان من البنوك المصرية، وذلك لشراء محصول القطن من المزارعين» حسب قوله.

وتابع، أن وزير الاتصالات عرض مشروعًا طموحًا للغاية يستهدف تطوير قطاع الاتصالات في مصر، وسيتم على 3 مراحل، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تشمل تضاعف حجم الصادرات من 1.3 مليار دولار إلى 3 مليار دولار، بالإضافة إلى زيادة معدل حجم الصناعة التكنولوجية بحلول سنة 2021، من 5 مليارات سنويا بدلا من 2.4 مليار جنيها مصرياً.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء في ختام حديثه، أن د.مصطفى مدبولي أكد على إعادة النظر في مفهوم الحوافز القطاعية، مشددا على انه لا يجوز أن نضع الحوافز الاستثمارية جميعها في سلة واحدة، مشيراً إلى انه ناقش منح حوافز قطاعية للقطاع التكنولوجي وأيضا لقطاع السيارات.

موضحاً أن رئيس الوزراء شدد على تطوير سير الأعمال بمصلحة الضرائب المصرية، وناقش مع رئيس مصلحة الضرائب كيفية تطوير المنشئات لتوفير المناخ المناسب للعمل، وسرعة استخدام التحصيل الضريبي الإلكتروني، وأكد على رفع كفاءة التشغيل والموظفين، كما ناقش خطة التشريعات الضريبية التي تفيد المواطن والدولة في آنٍ واحد.
 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة