وزيرة الخارجية الاسترالية ماريس بين
وزيرة الخارجية الاسترالية ماريس بين


استراليا تفرض عقوبات على قادة عسكريين كبار في ميانمار

رويترز

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 - 11:30 ص

فرضت استراليا، الثلاثاء 23 أكتوبر، حظرا على السفر وعقوبات مالية على خمسة ضباط كبار بجيش ميانمار، متهمين بإجازة أعمال عنف وحشية ارتكبتها وحدات تحت قيادتهم مع المسلمين الروهينجا، لتحذو بذلك حذو الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

 

وفر أكثر من 700 ألف ، حسمبا - وكالات الأمم المتحدة ـ من الروهينجا المسلمين من ميانمار ذات الغالبية البوذية إلى بنجلادش المجاورة، عقب عملية أمنية نفذها جيش ميانمار بعد هجمات شنها مقاتلون من الروهينجا على مواقع أمنية في أغسطس 2017.

 

واتهم تقرير للأمم المتحدة صدر في الآونة الأخيرة، جيش ميانمار بارتكاب جرائم اغتصاب وقتل جماعي بهدف « الإبادة الجماعية" وطالب بمحاكمة القائد العام وخمسة من القادة العسكريين بموجب القانون الدولي».

 

ونفت ميانمار أغلب ما ورد في التقرير، وألقت باللائمة في معظم الروايات المتعلقة بارتكاب أفعال وحشية على «إرهابيين» من الروهينجا.

 

غير أن استراليا التي كانت تقدم من قبل تدريبا لجيش ميانمار والتي امتنعت عن فرض عقوبات تحركت اليوم، باستهداف أربعة من القادة الذين ذكرهم تقرير الأمم المتحدة وقائد كبير آخر.

 

وقالت وزيرة الخارجية الاسترالية ماريس بين، في بيان « لقد فرضت الآن عقوبات مالية وحظرا على السفر على خمسة ضباط في جيش ميانمار مسؤولين عن انتهاكات لحقوق الإنسان ارتكبتها وحدات تحت قيادتهم ».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة