وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي
وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي


وزير التعليم: الأمية مشكلة كبيرة تهدد مستقبل الدولة

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 - 01:57 م

عرض وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، فيديو على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يلقي من خلاله الضوء على مشروع مبتكر لمحو الأمية باستخدام التكنولوجيا، الذي تم إعداده بالتعاون بين اليونسكو وشركة مايكروسوفت ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وقال «شوقي» إن الأمية مشكلة كبيرة جدا تهدد مستقبل الدولة، إذا لم يتم علاجها بصورة أكثر جدية وأكثر كفاءة، ولهذا تم إعداد مشروع لمحو الأمية باستخدام التكنولوجيا بالتعاون بين اليونسكو ومايكروسوفت وآخرين، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يعتمد على تعليم المتلقي باستخدام أجهزة اللاب توب أو التابلت أو المحمول.

 

وأضاف الوزير: "لقد نجح هذا المشروع لأن المنهج المتبع فيه هو لفت انتباه المتعلمين لقضايا المرأة وغيرها من القضايا المعيشية والحياتية، وجعل عملية التعلم أكثر إثارة ومتعة ولطفا حتى للكبار"، مشيرا إلى أن كثيرا من الناس يعتقدون أن استخدام التكنولوجيا هو نوع من الرفاهية، ولكن على الجميع أن يعلم أن عملية التعلم حاليًا تتم باستخدام التكنولوجيا، التي يمكن أن تساهم فى حلول مشاكل مستعصية مثل الأمية.

 

وأشار إلى أن جزءا من فشل المحاولات السابقة التي تمت للقضاء على الأمية، يكمن في أن هذه المحاولات كانت لا تمس المواطن، ولكن هذا البرنامج نجح في استثارة الرغبة عند المتلقي لمحو أميته، قائلا: «نحن في مصر نرى أن هذا المشروع مثالي يمكن التوسع فيه بالتعاون مع اليونسكو، ويمكننا أن ننظم مبادرة لمحو أمية المصريين في زمن معين».

Top of Form

Bottom of Form

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة