مخرج عادل حسان
مخرج عادل حسان


إسماعيل مختار: مسرح الشباب يستعد لإطلاق النسخة الثانية لورشة «ابدأ حلمك»

وجيدة عبداللطيف

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 - 02:13 م

عقد الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح اجتماعا موسعا لمجموعة عمل الورشة الدائمة لفرقة مسرح الشباب لإعداد الممثل " ابدأ حلمك "، بحضور المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب، والمخرج أحمد طه مدرب التمثيل والإخراج بالورشة وأحد أهم صناعها، والكاتب د. علاء عبد العزيز مدرب الدراما، و ذلك لوضع اللمسات الأخيرة للاستعداد لإستقبال الدفعة الثانية من ورشة "إبدأ حلمك" و المقرر بدء عملها خلال شهر نوفمبر المقبل .

 

ناقش الاجتماع الملاحظات و الصعوبات التي واجهت الدفعة الأولى من الورشة و التي تواصل حاليا تقديم مشروعات تخرجها علي مسارح القاهرة والمحافظات ، و ذلك لتلافي هذه الصعوبات في النسخة الثانية من الورشة، بالإضافة إلى اقتراح اضافة مجموعة من المحاضرات و التدريبات وبرامج التدريب المستحدثة للدفعة الثانية .

 

كما طُرح خلال الاجتماع الجدول الزمني للدفعة الثانية من الورشة و التي من المقرر ان تبدأ اختبارات المتقدمين لها خلال نوفمبر المقبل و تستمر تدريبات المقبولين مدة ٦ أشهر، ليعرض النتاج النهائي للورشة خلال يونيو 2019.

 

و شهد الاجتماع مناقشة مجموعة من الإقتراحات الخاصة بالدفعة الثانية من الورشة منها أسلوب الدعاية لعروض الورشة و أنشطتها عن طريق الإعلانات المدفوعة على الإنترنت، بالاضافة الى مناقشة الجدول الزمني للورش المتخصصة و التي تتضمن مجالات الدراماتورج و مسرحة الرواية و ورشة المصنع للتدريب على الايقاع باستخدام عناصر البيئة المحيطة، و ورشة التسويق المسرحي، و المقرر تنفيذهم بالتوازي مع تنفيذ البرنامج التدريبي للدفعة الثانية من الورشة.

 

وفي سياق متصل وافق الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح علي إنتاج عدد من العروض المسرحية من خلال مسرح الشباب بطولة خريجي الدفعة الأولى من ورشة "إبدأ حلمك" ، كما تمت الموافقة على إنتاج ٥ عروض قليلة التكلفة لمخرجين من خريجي الورشة، و ذلك تمهيدا لإقامة مهرجان لعروض ورشة "إبدأ حلمك" ، على أن يعرض العرض الفائز ضمن مسابقة المهرجان لموسم كامل على أحد المسارح التابعة للبيت الفني للمسرح .

 

و في إطار مواصلة تدريب خريجي الدفعة الأولى من ورشة " إبدأ حلمك" تمت الموافقة على عمل قراءة مسرحية شهرية لأحد النصوص المسرحية، تقدم فيها مواهب خريجي الورشة ، و ذلك مع بداية الدفعة الثانية من الورشة خلال شهر نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى التنسيق مع شعبة مسرح المواجهة و التجوال لعمل خطة تجوال لعرضي " مدد" و " نظرة" مشروعا تخرج الدفعة الاولي من الورشة، ليتم تقديمهم على مختلف مسارح المحافظات ضمن خطة تجوال عروض البيت الفني للمسرح خارج القاهرة.

 

يذكر أن الدفعة الثانية من ورشة " إبدأ حلمك" تقدم لها ما يزيد عن ٥٠٠٠ متقدم في الفئة العمرية ما بين ١٨ ال ٤٥ سنة. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة