المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية


السعودية: تصنيف 13 اسمًا في قوائم الاٍرهاب

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 - 04:04 م

 

قامت المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية "الرئيسان المشتركان لمركز استهداف تمويل الإرهاب" و"مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة الكويت، سلطنة عمان، ودولة قطر" الدول الأعضاء في المركز بتصنيف عدد  9  أسماء لأفراد مرتبطين بطالبان من ضمنهم مقدمو تسهيلات إيرانيين.

 

وشملت القائمة كلا م ـ محمد إبراهيم أوحدي وإسماعيل رضوي وعبدالله صمد فاروقي ومحمد داود مزامل وعبدالرحيم منان ومحمد نعيم باريش وعبدالعزيز شاه زماني وصدر إبراهيم وحافظ عبدالمجيد.

 

 كما قامت كل من المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين بتصنيف أربعة أسماء "سبق أن قامت وزارة الخزانة الأمريكية بتصنيفها" تقوم بتقديم الرعاية والدعم المالي والمادي لأنشطة إيران التخريبية الإرهابية، وهم:  "قاسم سليماني وحامد عبداللاهي وعبدالرضا شهلاي والحرس الثوري الإيراني".

 

ويصبح هذا الإجراء الثالث للتصنيف المشترك لمركز استهداف وتمويل الإرهاب منذ الإعلان عن المركز في 21 مايو 2017م والذي يعد جهداً مشتركاً وقوياً لتوسيع وتعزيز تعاون الدول الأعضاء لمكافحة تمويل الإرهاب وتنسيق جهود وقف تمويل الإرهاب، وتبادل المعلومات، ورفع قدرات الدول الأعضاء لاستهداف شبكات التمويل والأنشطة ذات الصلة التي تشكل مخاطر على الأمن القومي للدول الأعضاء في المركز.

 

ونتيجة لهذا الإجراء المتخذ وبموجب الأنظمة الوطنية للدول الأعضاء في المركز، فإنه يتم تجميد جميع الأصول والممتلكات والعوائد المرتبطة بتلك الأسماء في الدول المصنفة للأسماء ويحظر التعامل معهم من قبل الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين في الدول الأعضاء بالمركز.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة