مهاب مميش
مهاب مميش


«مميش»: المنطقة الروسية بقناة السويس «فاتحة خير» على إفريقيا

حسام صدقة

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 - 05:07 م

 

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن المستثمرين يتسابقون الآن للحصول على موقع بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، للاستفادة من الموقع المهم، والذي يسمح بإنشاء منطقة بأعلى كفاءة على مستوى العالم، وتستطيع المنافسة بقوة.

وأضاف "مميش"، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، لمناقشة اتفاقية إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية والموقف التنفيذي الحالي، أن المنطقة الروسية المقرر إنشاؤها بقناة السويس ستكون "فاتحة خير علينا" وعلى إفريقيا، خصوصًا أن روسيا مهتمة بهذا الموقع للوصول إلى إفريقيا بسهولة.

وتقع المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة شرق بورسعيد، وتبلغ ٥.٢٥ مليون متر مربع، وتقدر قيمة استثماراتها بنحو ٧ مليارات دولار، ومن المتوقع أن يخلق المشروع نحو ٣٥ ألف عمل في المراحل الأولى منه.

ويهدف إنشاء المنطقة إلى تصنيع منتجات تنافسية ذات تكنولوجيا عالية، وزيادة كفاءة البنية التحتية الحالية ومرافق الإنتاج التي تم إنشائها في مصر، وإيجاد فرص عمل جديدة وتنفيذ برامج لتدريب في مختلف القطاعات الصناعية، ويستهدف المشروع عدد من الصناعات أهمها صناعة السيارات، وصناعة الخشب والورق، وصناعة المستلزمات الطبية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة