تعرفي على .. كيفية علاج مرض بطانة الرحم المهاجرة   تعرفي على .. كيفية علاج مرض بطانة الرحم المهاجرة 

 تعرفي على .. كيفية علاج مرض «بطانة الرحم المهاجرة»

منى إمام الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 10:43 ص

يؤدي مرض «بطانة الرحم المهاجرة» إلى زيادة تفاقم مشكلة العقم، وهو من الأمراض الشائعة وغالبا ما تصاب به السيدات في مرحلة الخصوبة.

قال الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية، إن مرض البطانة المهاجرة للرحم يعد من أهم أسباب حالات العقم لدى النساء حيث يمثل ما بين 30% : 40 % من أسباب حالات العقم لدي السيدات.

وأضاف لـ «بوابة أخبار اليوم» أنه يمكن علاج بطانة الرحم المهاجرة عن طريق طرق مختلفة وذلك وفقًا لحالة المريضة  وتشمل هذه الطرق الأدوية والعلاج الهرموني ومناظير البطن والحقن المجهري وعمليات جراحية.

وأوضح أن العلاج الجراحي قد يتم باستخدام المنظار الرحمي وذلك بهدف إزالة أنسجة بطانة الرحم المهاجرة مع الحفاظ على الرحم والمبيضين مما يزيد فرص الحمل وقد تكون الجراحة مناسبة بالنسبة لمن تعاني من الآلام الشديدة الناتجة ولكن قد يعود الألم والمرض مرة أخرى وفي بعض الأوقات وخاصة عند تأخر الحمل والرغبة في الإنجاب يكون الحل الأفضل والأسرع في اللجوء إلى طرق المساعدة على الإنجاب كتنشيط المبايض والتلقيح الصناعي والإخصاب المجهري .

وأكد عاصم، أن الاكتشاف المبكر للمرض والوعي بكيفية التعامل معه تساعد على الشفاء كما تساعدك اختيار الوسيلة المناسبة للعلاج على عدم تأخر الحمل في حال الرغبة في الإنجاب.



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة