الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء


رسميا.. سحب كراسات شروط الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي 31 أكتوبر

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 11:52 ص

 

تبدأ وزارة الإسكان طرح كراسات الشروط في الإعلان العاشر بمكاتب البريد يوم الأربعاء 31 أكتوبر الجارى.

صرح الدكتور مصطفى مدبولي؛ رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ إنه يتم سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية، ثم تسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط على الموقع الإليكترونى للصندوق خلال الفترة من 7 نوفمبر المقبل حتى 14 نوفمبر 2018؛ للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط.

 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى إنهمن 15 نوفمبر المقبل وحتى 15 ديسمبر 2018  سيتم الطرح لجميع المواطنين -متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة-.

 

وأشارت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى؛ إلى أن الشروط العامة للحجز؛ تنص على أنه "لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات فى الإعلان الواحد"؛ على أن يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) وحدة سكنية أياً كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير.

 

وأضافت إنه على المتقدم الإقرار أيضا بأنه لم يسبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير؛ وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني، أو دعم من المشروع القومي للإسكان، أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن، أو آل إليه بالإرث الشرعي.

 

كما يشترط أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة، أو المقيمين بها، أو المرتبط بها عملاً، أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها، أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

 

(3 غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 م2 – غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى 75 م2) بمشروع الإسكان الاجتماعى، بمدن (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – بدر – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – المنيا الجديدة – السادات – الغردقة).
 

وبخصوص شروط الحجز؛ قالت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى: "يجب ألا تقل سن المتقدم عن 21 سنة؛ ولا تزيد عن 50 سنة فى تاريخ نهاية الإعلان"؛ ويحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً، ويلتـزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاماً.

 

ويشترط أن يكون المتقدم من محدودي الدخل ولا يزيد صافي دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 68 ألف و400 جنيه سنوياً للأسرة (بما يعادل 5 الآف و700 جنيه شهرياً)، وعن 50 ألف و400 جنيه سنوياً للأعزب (بما يعادل 4 الآف و200 جنيه شهرياً).

 

وفي حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية يتم إلغاء الحجز.

 

وأوضحت أن الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري للوحدات غرفتين وصالة أو الوحدات ثلاث غرف وصالة ألف و300 جنيه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة