ممدوح عافية: مبادرة المركزي للمشروعات الصغيرة جذبت عملاء جدد للبنوك ممدوح عافية: مبادرة المركزي للمشروعات الصغيرة جذبت عملاء جدد للبنوك

ممدوح عافية: مبادرة المركزي للمشروعات الصغيرة جذبت عملاء جدد للبنوك

شيماء مصطفى- محمد زين الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 01:03 م

أكد ممدوح عافية رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري، أن مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، خلقت سوق جديدة وجذبت عملاء جدد للدخول في البنوك.

 

وأضاف ممدوح عافية، خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الناس والبنوك" دور البنوك في دعم منظومة الدفع الالكتروني"، أن البنوك تتنافس بالانتشار، والابتكار، وطرح حلول غير تقليدية واستخدام التكنولوجية والتحول الرقمي.

 

وأشار رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري، إلى أن تمويل المشروعات الصغيرة، عمل مصرفي بفكر تنموي، ولكن ينقصنا الرؤية والابتكار بحيث تتسق مع رؤية الحكومة في التنمية الاقتصادية، مؤكدا أن البنوك عليها دور مهم، وهو إضافة عنصر لم يكن موجود سابقا وهو عنصر التمويل، حتى يحدث تكامل حقيقي.

 

وأوضح ممدوح عافية، أن الموارد البشرية عنصر مهم جدا لتحقيق الوصول لتخصيص نحو 20% من محفظة البنوك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر؛ بحيث يكونوا مؤهلين للتعامل مع هذا القطاع بنظم وإجراءات محددة، موضحا أن البنك المركزي يقوم بدور مهم جدا في التوجيه والمساعدة والإرشاد لتنمية هذا القطاع الهام والحيوي.

 

ولفت إلى أهمية عدم ربط المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالشباب فقط، وإنما يجب ربطها بكل المستثمرين الجادين الراغبين في اقامة مشروعات انتاجية تخدم الاقتصاد المخلي وتضيف للناتج المحلي، موضحا أن البطالة يمكن استيعابها من خلال المشروعات القائمة والجديدة.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة