المصرف المتحد: رفع رأسمال البنك لـ3 مليار جنيه
المصرف المتحد: رفع رأسمال البنك لـ3 مليار جنيه


المصرف المتحد: رفع رأسمال البنك لـ3 مليار جنيه

شيماء مصطفى- محمد زين

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 01:26 م

أكد فرج عبد الحميد، نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن مصرفه قام بتكوين احتياطي مخاطر معيار IFRS9 بقيمة بلغت نحو 130 مليون جنيه خلال ميزانية عام 2017 بما يعادل 1% من إجمالي المخاطر الائتمانية الرجحة بأوزان المخاطر، وفقاً لمتطلبات البنك المركزي المصري.

 

وأضاف خلال فعاليات الجلسة الثانية باليوم الثاني لمؤتمر الناس والبنوك "دور البنوك في دعم منظومة الدفع الالكتروني"، أن صافي أرباح البنك سيتجاوز المليار جنيه لعام 2017، موضحا أن البنك أصبح متوافق مع معايير بازل 3 بعد رفع رأسماله الى 3 مليارات جنيه.

 

وأوضح فرج عبد الحميد، أن معدل كفاية رأسمال البنك يتراوح بين 20% 22% وهى من أكبر النسب بالسوق وبالتالي فليس البنك بحاجة إلى زيادة رأسماله في الوقت الحالي.

 

وأشار إلي قيام البنك بالتقاوض مع عدد من الشركات للتعاون معها لتطبيق معيار IFRS9 منهم شركة Pio-Tech، وأن البنك يجري مفاوضات مع البنك الإفريقي للإستيراد والتصدير أفريكسيم بنك؛ للحصول علي شريحة دولارية لتمويل المشروعات الصغيرة وعمليات التجارة بقيمة تصل إلي 20 مليون دولار.

 

وتابع أن البنك حقق نمو في حجم الاعتمادات ومستندات التحصيل التى قام بتوجيها للعملاء بنسبة تصل إلى 50% خلال عام 2017، موضحا أن البنك يحتل المرتبة الثانية في تلقي تحويلات المصريين بالخارج.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة