Exodus
Exodus


«اتش تي سي» تُطلق هاتفها «Exodus» الجديد

ناريمان محمد

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 02:00 م


أطلقت شركة «اتش تي سي» هاتفها الذكى الجديد «HTC Exodus»، ويتميز بوجود تقنيات لدعم ما يُعرف بتشفير سلسلة الكتل «Blockchain»، وهي التقنية الأمنية التي تشكل أساس العملات الرقمية مثل «Bitcoin» و «Ethereum».

 

ويميز هذا الهاتف بمحفظة التشفير، Zion وهي تستخدم الجيب الأمني لمعالج سنابدراجون 845 للحفاظ على مفاتيحك مخفية عن أجزاء غير موثوقة من نظام التشغيل، أندرويد أوريو، والتطبيقات.

وتقوم محفظة Zion بتحويل «HTC Exodus 1» إلى محفظة عملات رقمية عتادية، يتيح للمستخدمين الاحتفاظ ببياناتهم، وعملاتهم الرقمية، محفوظةً وآمنةً على الجهاز وليس في السحابة. ويدعم التطبيقات اللامركزية، التي تسمى DApps، والتي تعمل على نظام أندرويد ولديها محفظة عالمية لتخزين العملات الرقمية،و إن كل هاتف سيعمل عمل عقدة blockchain خاصة به، وهي جزء من الشبكة التي تساعد على ضمان أمان أنظمة blockchain.

يأتي الهاتف بشاشة قياس 6 بوصات وبدقة 2880×1440 بكسل مع نسبة أبعاد 18:9، وبطارية بسعة 3,500 ميلي أمبير/ساعة، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل + 16 ميجابكسل، وكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 8 ميجابكسل + 8 ميجابكسل. ويشمل ذاكرة وصول عشوائي رام بحجم 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت، وهو مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68.

ويحتوي ميزة Edge Sense 2 التي تتيح لك إجراء مهام عدة عن طريق الضغط على جانبي الهاتف.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة