خلال توقيع مذكرة التفاهم خلال توقيع مذكرة التفاهم

صور| وزير قطاع الأعمال يشهد توقيع مذكرة لإنشاء مصنع للغزل والنسيج بكفر الشيخ

نرمين سليمان الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 02:40 م

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس التابعة للوزارة ومجموعة ماروبيني اليابانية لإنشاء مصنع جديد للغزل والنسيج والصباغة والتجهيز بمحافظة كفر الشيخ، بتمويل من البنك الياباني للتعاون الدولي.

يأتي هذا في إطار خطة تطوير وإعادة هيكلة شركات الحليج والغزل والنسيج والملابس التابعة للوزارة، وما يستلزمه ذلك من تحديث للمصانع القائمة وبناء مصانع جديدة في المدن الصناعية خارج الكتلة السكنية والاستفادة من الأصول غير المستغلة للشركات.

وقع المذكرة من جانب الشركة القابضة الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، ومن الجانب الياباني شيجيرو ياماجوتشي مدير عام إدارة المشروعات بالمجموعة اليابانية.

كان البنك الياباني للتعاون الدولي قد أبدى استعداده لتقديم الخدمات الاستشارية الهندسية والإنشائية وتوريد المعدات والآلات في ضوء الدراسة التي أعدها المكتب الاستشاري العالمي (وارنر) بشأن تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، وذلك من خلال قرض ميسر لتنفيذ ذلك المشروع يسدد على مدار 10 سنوات مع فترة سماح 3 سنوات.

ومن المنتظر أن يستوعب المصنع الجديد من العمالة الحالية بالمصانع القائمة بالإضافة إلى عمالة فنية جديدة يتم تعيينها بعد تدريبها وإعدادها للتعامل مع التكنولوجيا المتطورة للماكينات الجديدة.

يقام المصنع الجديد على مساحة 80 فدانًا في أرض ملاحة منيسي بالمنطقة الصناعية بمدينة بلطيم محافظة كفر الشيخ.

يشار إلى أن الشركة القابضة قد وقعت بروتوكول تعاون مع محافظة كفر الشيخ لمبادلة قطعة أرض مساحتها 25 ألف متر مربع من أرض مصنع الغزل التابع للشركة القابضة بالمحافظة بمساحة 80 فدانًا بملاحة منيسي بمركز بلطيم لإقامة المشروع عليها، وذلك بعد إتمام أعمال التقييم للقطعتين من الجهات المختصة.
 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة