جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


نيفين جامع: نعمل لمضاعفة تمويل المشروعات الصغيرة بالإسماعيلية

شيماء مصطفى

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 03:22 م

زارت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر نيفين جامع، على رأس وفد من قيادات الجهاز، محافظة الاسماعيلية في إطار سلسلة من الزيارات التي تقوم بها قيادات الجهاز للعديد من المحافظات، بهدف تفعيل الأنشطة المشتركة والعمل على النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وفتح سبل تعاون جديدة بين الجهاز والمحافظات ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب والمواطنين وتعريفهم بخدمات الجهاز المالية وغير المالية.

والتقت رئيس الجهاز بمحافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان، وتم بحث أوجه التعاون ووضع الإطار العام لاستراتيجية دعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة، والتي تهدف إلى تيسير الإجراءات اللازمة على المواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة وتوفير التمويل اللازم لتنفيذها أو لتطوير المشروعات القائمة.

ورافق وفد الجهاز المحافظ في زيارة لجامعة قناة السويس، وكان في استقبالهم د. عاطف أبو النور رئيس جامعة قناة السويس، وشاركوا جميعا في لقاء عام عرضت فيه نيفين جامع، مهام وأنشطة الجهاز في تقديم التمويل اللازم لمشروعات الشباب ودعمهم فنيا وتسويقيا.

وأشارت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إلى أن الجهاز (الصندوق الاجتماعي للتنمية سابقا) قام منذ إنشائه عام 1992 وحتى الآن بتمويل ما يقرب من 19 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر في محافظة الإسماعيلية، وذلك بما يزيد عن 488 مليون جنيه، مما أتاح أكثر من 47 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة، بالإضافة إلى المنح التي قدمها الجهاز لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة ومشروعات التنمية المجتمعية والبشرية بالمحافظة، والتي بلغت حوالي 58.8 مليون جنيه أتاحت نحو 5 ألف فرصة عمل.

وأكدت نيفين جامع، أن الجهاز يعمل على مضاعفة التمويل المقدم للمشروعات الصغيرة في الإسماعيلية ويسعى لتشجيع الشباب على ريادة الأعمال وإقامة مشروعات ناجحة لها مردود اقتصادي جيد.

ووقعت نيفين جامع ود. عاطف أبو النور، مذكرة تفاهم بين الجهاز والجامعة، بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر وتأهيل خريجي وخريجات وطلبة وطالبات الجامعة، على إقامة وإدارة مشروعات صغيرة خاصة المعتمدة على الأفكار الابتكارية والإبداعية وكذلك مساعدتهم في تنمية وتطوير مهاراتهم وإعدادهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى تعريفهم بكافة الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز لتلك المشروعات، من خلال المسابقات والندوات واللقاءات الدورية.

وتضمنت فعاليات الزيارة، توقيع عقد مشروع تحسين مياه الشرب بمركز فايد بمحافظة الإسماعيلية، بإجمالي تمويل 550 ألف جنيه مصري، منهم 500 ألف مقدمة من جهاز تنمية المشروعات من خلال اتفاقية مبادلة الديون الألمانية الثانية، والباقي مساهمة محلية من المحافظة، بهدف مد شبكات مياه الشرب بطول 2 كم ليخدم المناطق المحرومة بقرية هاويس سرابيوم- منطقة العقادة الشرقية والغربية.

وينفذ تلك المشروعات مقاولون من القطاع الخاص المحلي، تحت إشراف الجهاز والمحافظة، وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ويحقق المشروع أثناء تنفيذه ما يقرب من 650 يومية عمل بالإضافة إلى فرص العمل الخاصة بالإدارة والصيانة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة