الفيلم الأمريكي "كتاب أخضر" الفيلم الأمريكي "كتاب أخضر"

«كتاب أخضر» فيلم افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

أحمد السنوسي الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 04:38 م

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن فيلم الافتتاح للدورة الـ40 للمهرجان، والمقامة في الفترة بين 20 و29 نوفمبر المقبل، حيث وقع الاختيار على الفيلم الأمريكي "كتاب أخضر Green Book" للمخرج بيتر فاريلي، بطولة النجمين فيجو مورتينسين، وماهرشالا علي، وهو أحد أهم الأفلام المرشحة للمنافسة على جوائز الأوسكار مطلع العام المقبل.

وتدور أحداث الفيلم المأخوذة عن قصة حقيقية، في ستينيات القرن الـ20 وقت التفرقة العنصرية في الولايات المتحدة، حيث يُكلف سائق من أصل إيطالي له ميول عنصرية، باصطحاب عازف بيانو أسود البشرة في جولة موسيقية بولايات الجنوب الأكثر تعصبًا.

وتوّج الفيلم قبل أسابيع بجائزة الجمهور في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، التي تعد أكبر جائزة اختيار جمهور في العالم، وأكثرها تعبيرًا عن بوصلة جوائز الأوسكار، وعلى مدار الـ6 سنوات الأخيرة نالت جميع الأفلام الفائزة باختيار جمهور تورنتو جائزة أوسكار واحدة على الأقل في فبراير التالي.
 
وعن اختيار فيلم الافتتاح، يقول المدير الفني للمهرجان الناقد يوسف شريف رزق الله: "مخرج الفيلم بيتر فاريلي، الذي عُرف عالميًا بتقديم أفلام كوميدية خفيفة بمشاركة شقيقه بوبي فاريلي، يظهر في كتاب أخضر بمستوى لم يظهر به من قبل، فيقدم فيلمًا بالغ الإتقان يطرح موضوعًا مهمًا، دون أن يفقد خفة ظله وقدرته على الإمتاع من أول وحتى آخر لحظة في الفيلم".



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة