المصرف المتحد
المصرف المتحد


المصرف المتحد يتوسع بحلول بنكية متميزة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

شيماء مصطفى

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 05:09 م

شارك المصرف المتحد في ثاني يوم من فاعليات مؤتمر الناس والبنوك بجلستين الأولى بعنوان المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأهميتها وتأثير مبادرة البنك المركزي المصري الإيجابية على مساندة نمو القطاع والاقتصاد القومي ككل، والثانية حول التجزئة المصرفية وعلاقتها بالشمول المالي.

ألقى فرج عبد الحميد نائب رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، الضوء في الجلسة الاولي علي جهود المصرف المستمرة لدعم ومساندة القطاع والنهوض به لما لة من اهمية كبري في تنشيط الوضع الاقتصادي بشكل عام، وتوفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة، كذلك دمج الاقتصاد الغير رسمي بالرسمي لتحقيق الشمول المالي، فضلا عن الاعتماد علي المنتج المحلي وتحسين جودته بهدف الاستغناء عن المنتج الاجنبي المستورد خاصة في ظل ارتفاع سعر العملة الاجنبية وايضا ارتفاع أسعار مستلزمات الانتاج.

وأعرب عبد الحميد ان المصرف كان من أوائل البنوك التي آمنت بأهمية دور قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق التنمية الشاملة. لذلك وضع استراتيجيه للدخول بعمق والمشاركة الوطنية في تمويل هذا القطاع الحيوي والمؤثر علي اقتصاد مصر.

ولفت فرج عبد الحميد إلى جهود المصرف المتحد في هذا المجال الواعد بسلسلة من الخطوات الهامة منها: عقد اتفاقية مع شركة الاستعلام الائتماني I-Score لسجل الضمانات المنقولة. والذي يساهم في فتح مجالات جديدة امام المستثمرين كضمان للتمويل وتقليل المخاطر التمويلية ، الأمر الذي يضمن حماية حقوق الافراد والشركات سواء المالية أو المعنوية. ويضع اطار قانوني عالمي لسجل الضمانات المنقولة مما يبث الثقة العالمية في المؤسسات المالية المحلية. كذلك الاتفاق مع شركة I-Score علي تقديم خدمة تقييم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن باقة الحلول والخدمات المقدمة لهذا القطاع.

وقام المصرف بعقد سلسلة من الاتقاقيات مع جهات تمويلية للمساهمة في فتح مجالات تمويلية جديدة سواء تقليدية او اسلامية علي راسها الجهاز القومي لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فضلا عن تنظيم ورش العمل بالتعاون مع البنك الاوروبي لفريق العمل حول السبل المثالية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لتأهيلهم لتنمية المشروعات.

كما قام المصرف المتحد بافتتاح مكتب تمثيل بنكي في مركز تنمية الصادرات المصرية. والتواجد المؤثر في اماكن التجمعات الصناعية والانتاجية خاصة في محافظات محور التنمية ومحافظات الصعيد والوجه البحري.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة