اجتماع الثانى للتجهيز لمبادرة سى
اجتماع الثانى للتجهيز لمبادرة سى


عقد الاجتماع الثانى التنسيقى

 محافظة سوهاج تستعد لتنفيذ مبادرة القضاء على «فيروس سى» 

خالد حسن

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 05:15 م

عقد الاجتماع التنسيقي الثاني بمركز التدريب الإقليمي بمحافظة سوهاج للإعداد والتجهيز للمسح الشامل لفيروس سي ، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية « 100مليون صحة »، لوضع آليات تنفيذ المبادرة وتذليل المعوقات للوصول إلي أكبر عدد ممكن من المواطنين لتحقيق أهداف المبادرة .

 

وأوضح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن الاجتماع ناقش الترتيبات الخاصة بالوحدات التي سوف تطبق برنامج المسح الطبي الشامل لفيروس سي ومدي توافر القوي البشرية المشاركة بالبرنامج، كما تم مناقشة بعض المعوقات التي تعوق العمل لوضع حلول لها .


وأشار جميعة إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع علي قيام مديري الادارات الصحية بالمرور على وحداتهم للتأكد من جاهزية المكان لاستقبال المرضى وتجهيز القوى البشرية الخاصة والمشاركة لتنفيذ المبادرة ، والتواصل والتعاون مع المؤسسات الحكومية والأزهر والأوقاف، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى فى توعية المواطنين بأهمية المبادرة .


ضم الاجتماع كلا من وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ، والدكتورة رجاء حسين مدير عام الأمراض المتوطنة ، والدكتورة غادة احمد مدير عام الطب الوقائي ولفيف من من مديري عموم مديرية الصحة ومديري إدارات المديرية ، ومشرفة الرائدات الريفيات ومديري مستشفيات طهطا والبلينا وأخميم وفريق اشراف الرعاية الأساسية .


 ويذكر أن محافظة سوهاج ضمن المرحلة الثانية لتنفيذ المبادرة والتي تبدأ في الأول من شهر ديسمبر القادم حتى نهاية شهر فبراير 2019 .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة