نيفين جامع: مستعدون للتعاون مع البنوك لتمويل مشروعات الشباب
نيفين جامع: مستعدون للتعاون مع البنوك لتمويل مشروعات الشباب


نيفين جامع: مستعدون للتعاون مع البنوك لتمويل مشروعات الشباب

شيماء مصطفى

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 05:52 م

أكدت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نيفين جامع، أهمية قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في رفع معدلات التنمية الاقتصادية في مصر، واستيعاب مئات الآلاف من فرص العمل سنويا.

وأشارت "جامع"، إلى أن الجهاز منذ نشأته يهدف إلى المساهمة في استحداث آليات وبرامج تمويلية تناسب كافة احتياجات هذا القطاع، مع توفير حزمة من الخدمات غير المالية، للتأكد من نجاح المشروعات الصغيرة واستمرارها، ومساهمتها الفعالة في تحقيق مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة.

وأكدت د. نيفين جامع، أن الجهاز يعمل على رعاية هذا القطاع والتنسيق مع مختلف جهات ومؤسسات الدولة لدعمه وتشجيع الشباب على استثمار طاقاتهم فيه.

جاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة "دور البنوك في المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، خلال فعاليات اليوم الثانى في المؤتمر الاقتصادي الثاني عشر "الناس والبنوك"، والذي ينظمه المركز الإعلامي العربي، ويعقد يوميّ 23 و24 أكتوبر 2018، بحضور ممثلين عن البنك المركزي وبنوك مصر، والقاهرة، وقطر الوطني الأهلي، والشركة المصرفية، والمصرف المتحد.

وأشارت "جامع"، إلى اهتمام الجهاز بالتعاون مع كافة البنوك المهتمة بتمويل مشروعات الشباب بمختلف النظم والآليات الائتمانية مع التركيز على تقديم الخدمات التسويقية والتدريبية والاستشارية والدعم الفني، إلى جانب إنشاء مجمعات الخدمات (وحدة الشباك الواحد) في كافة محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة لتأسيس مشروعاتهم وتطوير منتجاتهم وتوسيع نطاق أعمالهم من خلال تجميع الجهات المعنية باستخراج المستندات والأوراق اللازمة في مكان واحد.

وألقت رئيس الجهاز، الضوء على إنجازات الجهاز، مؤكدة أنه منذ إنشائه عام 1992 (الصندوق الاجتماعي للتنمية سابقا) وحتى الأن نجح في تمويل ما يقرب من 2.9 مليون مشروع صغير ومتناهي الصغر، بإجمالي تمويل وصل إلى 37.8 مليار جنيه، مما أتاح ما يقرب من 4.6 مليون فرصة عمل.

وأوضحت د. نيفين جامع، أن الجهاز خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري، ضخ نحو 4.1 مليار جنيه لتمويل حوالي 189 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، أتاحت 299 ألف فرصة عمل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة