لورا ريتشاردسون
لورا ريتشاردسون


«لورا ريتشاردسون».. صاحبة الكعب العالي تقود أكبر قوات الجيش الأمريكي

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 08:02 م

 

يلقبونها بـ«القائدة»، ذات سيرة ذاتية مُشرفة مليئة بالإنجازات والتميز، أول امرأة تتقلد قيادة أكبر قوات الجيش الأمريكي «فورسكوم»، أكبر وحدات الجيش بعدد قوات يبلغ 776 ألف جندي و96 ألف مدني.. إنها «لورا جي ريتشاردسون».

 

 

ولدت «لورا ريتشاردسون» في ولاية كولورادو، تخرجت في كلية متروبوليتان ستيت، وحصلت على درجة البكالوريوس في علم النفس، مارست رياضة السباحة كما حصلت على رخصة الطيران في عمر الـ«16».

 

وأعلن الجيش الأمريكي، الأربعاء 17 أكتوبر، أن «لورا ريتشاردسون»، ستتولى إدارة أكبر قيادة قوات «فورسكوم»، بعد ترك الفريق الأول «روبيرت أبرامز»، منصبه ليترأس منصب قيادة القوات الأمريكية المسلحة في كوريا.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تترأس «لورا ريتشاردسون» مناصب قيادية خلال مسيرتها المهنية، فهي صاحبة مسيرة كفاح اختتمتها كقائدة أكبر قوات الجيش الأمريكي.

 

مسيرة كفاح

 

في عام 1986، عُينت «لورا ريتشاردسون» كملازم ثان في فرع الطيران بالجيش الأمريكي، وتم ترقيتها إلى رتبة ملازم أول في عام 1988، وبعد ذلك ضابطة إدارية، ثم مديرة تنفيذية وقائدة فصيلة في الكتيبة الأولى من فوج الطيران رقم 501.

 

وانتقلت قائدة أكبر قوات الجيش الأمريكي، إلى لواء الطيران السابع عشر، كمساعد لوجستيات مساعد في عام 1989، وخدمت في كوريا الجنوبية قبل أن تعود إلى فوج الطيران 501 كضابط في الكتيبة الرابعة في عام 1990.

 

قادت «لورا ريتشاردسون» الكتيبة الرابعة من سبتمبر 1990 إلى سبتمبر 1991، حيث تمت ترقيتها إلى قائد في مارس 1991.

 

وحضرت الدورة التدريبية المتقدمة لضابط الطيران في فورت روكر في 1991-1992، وكانت ضابطة أفراد في لواء الفرسان السادس في فورت هود في 1995-1996 . وترقت إلى رتبة رائد في مارس 1997 وأصبحت ضابط عمليات ومن ثم المسؤول التنفيذي للكتيبة التاسعة فوج الطيران 101.

 

شغلت ريتشاردسون منصب مساعد عسكري لنائب الرئيس آل جور من فبراير 1999 حتى يناير 2001. وفي تلك السنة تمت ترقيتها إلى رتبة عقيد، وأصبحت نائب مسؤول العمليات في الفرقة 101 المحمولة جواً، ومن يوليو 2002 إلى مايو 2004، كانت قائد للكتيبة الخامسة من فوج الطيران رقم 101.

 

ألهمت قصة نانسي جيبس ​​بعنوان «عائلة أمريكية تذهب إلى الحرب»، لورا ريتشاردسون وعائلتها، والتي وصفت فيها بأنها «أول قادة كتيبة الزوج والزوجة مع الأطفال العسكريين»، حيث كانت ريتشاردسون متزوجة من اللواء «جيمس ريتشاردسون» ولديهم ابنة واحدة «لورين».

 

ومن عام 2004 إلى 2006 ، كانت مخطّطة بحملة الجيش مع نائب رئيس أركان العمليات والخطط ، وتخرجت بدرجة الماجستير في العلوم من الكلية الصناعية للقوات المسلحة في فورت ماكنير في يونيو 2007.

 

 ورُقيت «لورا ريتشاردسون» إلى عقيد، وكانت القائدة حامية الجيش في «فورت ماير» حتى أكتوبر 2009 عندما كانت رئيسة قسم الاتصال في مجلس الشيوخ الأمريكي لأمين الجيش، وأصبحت في عام 2012، أول امرأة تتولى منصب نائب القائد العام لسلاح الفرسان الأول المعروف باسم، «فريق أمريكا الأول».

 

وأعلن الجيش الأمريكي أن لورا، التي التحقت بالجيش منذ عام 1986، كانت الثانية على سلم القيادة بعد «الفريق الأول أبرامز»، إثر تعيينها نائب القائد العام لقيادة قوات الجيش الأمريكي في «فورت براج» بولاية كارولاينا الشمالية، بينما ستتولى الآن منصب القائد العام لقيادة قوات الجيش الأمريكي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة