د.غادة صقر عضو مجلس النواب
د.غادة صقر عضو مجلس النواب


غادة صقر تطالب رئيس الوزراء بحل مشكلة نادي عزبة اللحم بدمياط

أسماء البكري

الخميس، 25 أكتوبر 2018 - 10:06 ص

طالبت د.غادة صقر، عضو مجلس النواب، د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بنزع ملكية عدد 12قيراط من إجمالي مساحة نادي عزبة اللحم بدمياط المنفذ عليهم بموجب الحكم رقم 653 لسنه 77 مدني كلي دمياط وبرقم 483 لسنة 25 ق دمياط، وذلك للمنفعة العامة.

وطالبت بإرجاء تنفيذ الحكم سالف الذكر لحين انتهاء اجراءات نزع الملكية، وكذلك إرجاء تنفيذ الحكم لحين الانتهاء من فرز وتجنيب وتحديد المساحة المنفذ عليها من إجمالي مساحة النادي .

وأوضحت النائبة غادة صقر، أن شباب وأهالي عزبة اللحم بدمياط لا متنفس لهم إلا في نادي عزبة اللحم المنشأ بموجب محضر تسليم من محافظ دمياط بتاريخ 4/3/1968 وأشهر النادي برقم 17 لسنه 1976 وحيث استحصل البعض على حكم قضائي ضد النادي حكم رقم 653 لسنه 77 مدني كلي دمياط وبرقم 483 لسنة 25 ق دمياط بطرد رئيس مجلس الإدارة بصفته وتسليم عدد اثني عشر قيراط من إجمالي مساحة النادي وحيث تم إرجاء التنفيذ لتشبث الشباب والأطفال والجميع بأسوار النادي الذي أخرج أبطال في رياضات مختلفة ويجهز أخرين سيقتل حلمهم ومستقبلهم بتنفيذ هذا الحكم .

وأضافت غادة صقر أنه حيث أن هناك معضلة قانونية في التنفيذ لعدم تحديد الحكم موقع الاثنى عشر قيراط من إجمالي مساحة النادي كما أن القطعة المطلوب التنفيذ عليها تقع أمام ديوان مركز شرطة دمياط ويفصل بينها وبين النادي شارع.

وتابعت النائبة غادة صقر أن مديرية الشباب والرياضة بدمياط أفادت أن نادي عزبة اللحم الرياضي من الهيئات الأهلية المشهر طبقآ للقانون 77 لسنة 75 في مجال رعاية الشباب تحت رقم 17 لسنة 76 في 4/4/1976 ويعد النادي من الهيئات الخاصة ذات المنفعة العامة وأمواله أموال عامة تخضع لاشراف الجهات الرقابية.

وحيث يحق لسيادتكم قانونآ أن تنزعوا ملكية هذا الجزء من الأرض الواقعة من ضمن إجمالي مساحة النادي والمنفذ عليها من قبل من استحصلوا على الحكم وذلك للنفع العام، حيث أنها مستغلة بالفعل في هذا الغرض ليس عليها ساكن أو زارع أو صانع إنما هي للمنفعة العامة وللشباب الذين هم نصب أعين سيادتكم وقرة عين الوطن. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة