وزارة المالية
وزارة المالية


«المالية» ترد على أزمة تأخر صرف مستحقات المدرسين المنتدبين بـ«جنوب سيناء»

عواد شكشك

الخميس، 25 أكتوبر 2018 - 11:29 ص

أكدت وزارة المالية، في بيان لها اليوم الخميس، أن الاعتمادات المدرجة بالباب الأول لموازنة مديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء للعام المالي 2018/2019 تبلغ 254 مليون جنيه.


وأوضحت الوزارة أن تلك الاعتمادات تتضمن مرتبات المدرسين الدائمين والمنتدبين عن سنة مالية كاملة، موضحة أن التنفيذ الفعلي خلال الأربع أشهر الأولى من العام المالي الحالي بلغ نحو 83 مليون جنيه، في حين أن الاعتماد المتاح حاليًا لصرف مستحقات العاملين حتى نهاية السنة المالية الحالية بلغ في 25/10/2018 نحو 171 مليون جنيه.


وأضاف «المالية»: «وبالتالي فإنه يمكن للمديرية الخصم لكامل المستحقات القانونية للعاملين الدائمين والمنتدبين على الاعتمادات المدرجة بالباب الأول وفقًا لحكم المادة رقم 108 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 81 لسنة 2016، والتي نصت بأن يتقاضى المنتدب كامل أجره من الجهة المنتدب إليها».


جاء ذلك ردا على ما اثير بأحد المواقع الإخبارية مؤخرا عن تأخر صرف مستحقات المدرسين المنتدبين من مديريات التعليم المختلفة للعمل بمحافظة جنوب سيناء.


وأوضح البيان أن وزارة المالية ستقوم بتدبير أية مستحقات مالية لهؤلاء المدرسيين خلال النصف الثاني من العام المالي الحالي في ضوء موقف التنفيذ الفعلي لموازنة المديرية التعليمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة