صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بلجيكا تنفرد بصدارة تصنيف الفيفا

محمد أنور

الخميس، 25 أكتوبر 2018 - 04:49 م

انفرد المنتخب البلجيكي بصدارة التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس، بعد أن كان يتقاسمه مع الفريق الفرنسي بطل العالم الشهر الماضي.

 

وتصدر المنتخب البلجيكي التصنيف بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الفرنسي، حيث حصد 1733 نقطة، فيما حصد المنتخب الفرنسي 1732 نقطة.

 

وكان المنتخبان حققا انتصارًا وتعادلا خلال شهر أكتوبر، حيث فاز المنتخب البلجيكي على نظيره السويسري وتعادل مع نظيره الهولندي.

 

واحتل المنتخب البرازيلي المركز الثالث برصيد 1669 نقطة، متفوقًا على المنتخب الكرواتي الذي حل رابعًا برصيد 1635 نقطة، فيما احتلت البرتغال المركز السابع برصيد 1617، وتبعته منتخبات سويسرا وإسبانيا والدنمارك.

 

وارتقى المنتخب الإنجليزي ليحتل المركز الخامس، عقب فوزه على إسبانيا 3-2 في دوري أمم أوروبا وتعادله مع كرواتيا سلبيًا، فيما تراجعت أوروجواي إلى المركز السادس.

 

وبعيدًا عن المراكز الـ10 الأولى ارتقى المنتخب الهولندي مركزين ليحتل المركز 15، خلف المنتخب الألماني صاحب المركز 14 والذي تراجع مركزين.

 

وقفز المنتخب المصري 6 مراكز دفعة واحدة، وحل في المركز 58 عالميًا، فيماحافظ المنتخب التونسي على صدارة تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية، باحتلاله المركز 22 على العالم، متقدمًا بمركز عن تصنيف الشهر الماضي، برصيد 1515 نقطة، وجاء خلفه المنتخب المغربي الذي احتل المركز 47 عالميًا، وجاء المنتخب السعودي في المركز الرابع بعدما احتل المركز الـ72 عالميًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة