رئيس الوزراء أمام الغرفة الأمريكية
رئيس الوزراء أمام الغرفة الأمريكية


مدبولي: الانتهاء من تطبيق التعاملات الحكومية اليكترونيا خلال عامين 

هشام مبارك

الخميس، 25 أكتوبر 2018 - 05:30 م

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انه سيتم تحويل جميع الخدمات الحكومية إلى اليكترونية خلال عامين للقضاء على مشكلة البيروقراطية باعتبارها أكبر تحدي يواجه مصر خلال هذه المرحلة، مشيرا إلى أن الحكومة تستهدف رفع معدل النمو إلى 8% خلال عام 2022.

جاء ذلك خلال كلمته أمام وفد الشركات الأمريكية الذي يزور مصر حاليا في اللقاء الذي نظمته الغرفة التجارية الأمريكية في مصر والذي أداره طارق توفيق رئيس الغرفة الأمريكية وعمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان أن وجود 44 شركة أمريكية فرصة واعدة وقاعدة لضخ استثمارات مشتركة بين البلدين ، ودفع العلاقات المصرية الأمريكية.

ودعا مدبولي - خلال مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية- الوفد الأمريكي للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، باعتبارها من المناطق الواعدة للاستثمار، لافتا إلى أن المنطقة تضم مجموعة من المشروعات الجديدة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن الاتجاه نحو عقد اتفاقية تجارة حرة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية خطوة هامة يجب اتخاذها لزيادة عملية التبادل التجاري. 
وأكد أن هناك العديد من التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري، إلا أننا لدينا إرادة للتغلب عليها والوصول بالاقتصاد المصري إلى القمة ، ليصبح من أكبر الاقتصاديات، ونأمل تعاون الجانب الأمريكي بنقل خبراته المختلفة. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة