الدكتور ماجد عثمان
الدكتور ماجد عثمان


ماجد عثمان: هدفنا تغيير المفاهيم الثقافية السلبية في المجتمع

منى إمام

الخميس، 25 أكتوبر 2018 - 05:30 م

 

قال الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس القومى للمرأة إن أحد أهم الأهداف التى يسعى المجلس القيام بها هو تغيير المفاهيم الثقافية السلبية السائدة والتي تعوق إحداث تغيير ايجابي في المجتمع.

جاء ذلك في الجلسة الأولى من ورشة عمل حول دعم ورصد وتنفيذ اهداف التنمية المستدامة من خلال انتاج واستخدام امثل لبيانات النوع الاجتماعي والتي نظمتها هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بمصر والتى جاءت بعنوان "أهداف التنمية المستدامة من منظور النوع الإجتماعى والاستراتيجيات الوطنية الداعمة لها".

وأشار إلى أنه في اطار المحاور الاربعة الاستراتيجية  تم اجراء تقييم للوضع الراهن وتحديد الاهداف الفرعية والبرامج التى يمكن ان يقوم بها كل الشركاء ووضع مؤشرات تقيس هذا التطور وعددها  34 مؤشر.

وأوضح أنه لابد من خلق قواعد البيانات التي تسمح بتكسير الفجوة المعلوماتية في مصر، ولابد ان يكون لدينا آليات كافيه للمتابعة والتقييم وتطوير المسائله، مشيراً إلى أن الهدف من المرصد أن يكون هناك مصدر واحد للمعلومات التي تصدر من جميع الجهات المعنية بوضع المرأة.

 وأكد أن برامج التنمية المستدامة لن تتم بدون تمكين حقيقي للمرأة واستعرض المؤشرات وسبل التوثيق الخاص بكل مؤشر مشيراً أن المرصد مفتوح للجميع ويوفر كل المعلومات ويغطي كافة المجالات وهو متجدد بصورة مستمرة.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة