الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها
الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها


الأول من نوفمبر بدء انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها

سليمان محمد

الخميس، 25 أكتوبر 2018 - 08:58 م

أعلن الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها، عن فتح باب الترشح لاتحاد الطلاب بكليات الجامعة الخمسة عشر، في الأول من نوفمبر القادم ويمتد حتى 15 من نفس الشهر، وذلك بناءً علي موافقة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

وصرح «المغربي» بأنه تم تشكيل لجنة مركزية بإدارة الجامعة للإشراف علي الانتخابات بمراحلها المختلفة برئاسة الدكتور عيد حميده عميد كلية التجارة، وعضوية الدكتور محمد منصور وكيل كلية الحقوق، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتور مصبح الكحيلي مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، وعدد 2 من الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية وغير المرشحين.

وأضاف «المغربي» أنه سيتم تشكيل لجان فرعيه بكليات الجامعة للمتابعة والإشراف علي الانتخابات وتضم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورعاية الشباب وعدد من الطلاب غير المرشحين.

وأكد الدكتور المغربي علي حرص الجامعة أن تجري الانتخابات الطلابية في حيده كاملة من قبل إدارة الجامعة والكليات ودون تدخل أو ضغوط، وأن تعطي الحرية كاملة للطلاب لاختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب، مشيراً أنه ليس للجامعة أي مصلحة في فوز طالب أو رسوب أخر، وأن الجامعة سوف تتعامل مع أي طالب يحصل علي ثقة زملائه ممثلاً عنهم.

 كما ناشد الطلاب بالنزول للمشاركة في الانتخابات  لاختيار من يمثلهم، طبقا للجدول المعلن والمعتمد من الدكتور خالد عبد الغفّار.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة على أن الجامعة وكلياتها سوف تستعد استعداداً كاملاً لإجراء الانتخابات الطلابية في نزاهة وبشفافية كاملة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة