دعم البنية التحتية للطاقة بالتعاون مع امريكا
دعم البنية التحتية للطاقة بالتعاون مع امريكا


وكالة التجارة والتنمية الأمريكية: ندعم البنية التحتية للطاقة في مصر

وردة الحسيني

الخميس، 25 أكتوبر 2018 - 09:39 م

التقى مدير وكالة التجارة والتنمية الأمريكية بالإنابة توماس هاردي، مع وزير البترول والموارد الطبيعية، طارق الملا، وحضر هذا اللقاء أعضاء البعثة الأمريكية التي تزور مصر حاليا والتي تضم ممثلين عن أكثر من 40 شركة أمريكية.


واعلنت السفارة الامريكية بالقاهرة في بيان لها اليوم الخميس، أن اللقاء تطرق لبحث سبل التعاون الثنائي بين الجانبين. 


وقال البيان إن زيارة البعثة الأمريكية التي نظمها مجلس الأعمال المصري الأمريكي وغرفة التجارة الأمريكية في مصر، كانت بمثابة فرصة لتوقيع منحة من وكالة التجارة والتنمية مع شركة إنجاز لإدارة المشاريع، وهي شركة توريد وخدمات مصرية في أسواق الطاقة والصناعات الثقيلة.


وأضاف البيان أن اتفاقية المنحة تدعم دراسة جدوى لتطوير مشروع مجمع انجاز المتكامل للبتروكيماويات، وهو مجمع كيميائي للميثانول في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والذي سيستفيد من موارد الغاز الطبيعي الوافرة في مصر لدعم اقتصاد البلاد المتنامي.

 

من جانبة قال توماس هاردي: "إنني أثمن هذه الفرصة التي أتاحت لي زيارة مصر والالتقاء مع شركاء القطاعين العام والخاص لمناقشة التعاون المستمر والمستقبلي".

 

 وأضاف "يسر وكالة التجارة والتنمية المشاركة مع شركتي إنجاز وفولور في هذا المشروع الهام لدعم قطاع البتروكيماويات في مصر. أنا متحمس لرؤية فرص العمل الجديدة وفرص العمل التي تم خلقها كنتيجة مباشرة لمشاركة الوكالة في هذا المشروع التنموي الهام ".

 

من جانبه قال عمر حمزة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إنجاز، إن شركة إنجاز مسرورة بالعمل مع شريك حسن السمعة ، مثل شركة فلور، وتقدر تقديراً عالياً الدعم والمنحة الواردة من الوكالة، وهذا المشروع يعد أول مشروع كيميائي متخصص من نوعه في مصر، ولديه القدرة على تنويع ملف مشاريع البتروكيماويات في مصر مع خلق فرص اقتصادية جديدة.

 

كما صرح القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة ثوماس جولدبرجر هذه الاتفاقية الهامة التي تم توقيعها اليوم وبعثة التجارة والأعمال الأمريكية التي تزور مصر حاليًا هي أمثلة ملموسة على العمل التعاوني بين الولايات المتحدة ومصر من أجل تعميق وتعزيز شراكتنا التجارية والإنمائية القائمة منذ زمن طويل.

 

يذكر أن وكالة التجارة والتنمية الأمريكية تساعد الشركات في توفير وظائف في الولايات المتحدة من خلال تصدير السلع والخدمات الأمريكية لمشاريع التنمية ذات الأولوية في الاقتصادات الناشئة. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة