استعدادات «مصر للطيرن» ومطاري القاهرة وشرم الشيخ لـ« بمنتدى شباب العالم»
 استعدادات «مصر للطيرن» ومطاري القاهرة وشرم الشيخ لـ« بمنتدى شباب العالم»


استعدادات «مصر للطيران» لـ«منتدى شباب العالم»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 - 12:26 م

يستعد مطاري القاهرة وشرم الشيخ، لاستقبال منتدى شباب العالم الذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر القادم، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبمشاركة 5000 شاب وفتاة من مختلف دول العالم وعدد من كبار الشخصيات الدولية .

 

مطار القاهرة

قام رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، اللواء أحمد جنينة، الجمعة 26 أكتوبر، بجولة تفقدية داخل صالات مطار القاهرة الدولي، لمتابعة استعدادات استقبال الوفود المشاركة بمنتدى شباب العالم الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 2 إلى 6 نوفمبر المقبل.

وتفقد اللواء أحمد جنينة، الاستعدادات النهائية بمبنى الركاب رقم 3 والذي من المقرر أن تقلع منه رحلات شركة مصر للطيران لنقل ضيوف المنتدى إلى شرم الشيخ .

مصر للطيران

انتهت الشركة الوطنية مصر للطيران، من تجهيز أسطولها الجوي، لنقل ضيوف منتدى شباب العالم، حيث تم وضع شعار المنتدى على كل طائرات الشركة، وعلى الرحلات الدولية، والرحلات الداخلية أيضا، وذلك في إطار الدور الوطني للشركة الذي تقوم به في دعم الدولة، والترحيب بضيوف مصر بالصورة التي تليق بالشركة الوطنية.

وزير الطيران

كما قام الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدني، بجولة تفقدية بمطار شرم الشيخ، السبت الماضي، لمتابعة استعدادات المطار؛ لاستقبال الوفود المشاركة بمنتدى شباب العالم،وتفقد الفريق يونس المصري، جميع صالات المطار، واستراحات الخدمة المميزة، ووجه باتخاذ بعض الإجراءات الجديدة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لضيوف المنتدى.

وتابع الفريق يونس المصري، حركة التشغيل داخل المطار والتي تشهد كثافة كبيرة خلال فترة المنتدى، وأطلع على المخطط لاستقبال عدد كبير من الطائرات وخاصة طائرات كبار الشخصيات المشاركة بالمؤتمر.

 وفور عودته إلى مطار القاهرة، تفقد صالات السفر والوصول؛ لمتابعة استعدادات المطار لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم، والاطمئنان على كافة الإجراءات وسير خطة العمل حيث يتزين مطارى القاهرة، وشرم الشيخ، ويسير العمل بالمطارين على قدم وساق؛ للانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال هذا الحدث الكبير.

«بحلم بمكان»

وقامت اللجنة المنظمة بوضع لافتات وصور دعاية لمنتدى شباب العالم في أروقة مطار شرم الشيخ استعداداً لاستقبال ضيوف المنتدى.

وانتهي القائمون علي المنتدى، من وضع كافة اللمسات الخاصة بإخراج المنتدى في أبهي صورة، فقد تم الترويج للمنتدى عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالأغنية الشهيرة «بحلم بمكان» التي ترجمت إلي عدة لغات بجانب العربية، وشارك فيها مجموعة من الفنانين والشباب من مختلف دول العالم، وصارت هذه الأغنية أيقونة المنتدى في كل عام، والتي تعكس فلسفة التعايش وقبول الآخر، والدعوة إلي السلام والاستقرار وبناء المجتمعات، ونبذ العنف والكراهية.


وزادت نسبة الإقبال علي المنتدى هذا العام بشكل كبير من شباب العالم، كما تفاعل الآلاف مع الحملة الترويجية للمنتدى و التي انطلقت خلال الشهور الماضية، وجابت عدداً كبيراً من عواصم العالم.
 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة