وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة


خاص| فيديو.. وزيرة الهجرة توجه رسالة للمهاجرين غير الشرعيين في إيطاليا

أمنية فرحات- محمد مصطفى بدر

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 - 05:19 م

كشفت الدكتور نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن المظلة التأمينية والمساعدة القانونية من أهم مطالب المصريين فى الخارج، موضحة أنهم ينسقون مع وزارة العدل لإعداد تشريع الصندوق التكافلي للمساعدة القانونية للمصريين في الخارج.

 

وأوضحت «مكرم»، خلال استضافتها في ندوة «أخبار اليوم»، أنها عملت مع وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، على إنشاء مظلة التأمين الاجتماعي للمصريين في الخارج، وأيضًا ممثلي الوزارة، للتعويض عند الإصابة والوفاة للمصريين فى الخارج.

 

وتابعت: «تم إضافتي لجروب المصريين المتضررين من الإجازات، وهذا الملف أخذ مناقشات ومداولات كثيرة، موضحة أنها طمئنت المصريين عبر "الواتس آب" بحل المشكلة سريعًا».

 

وتابعت وزيرة الهجرة: «انك تبقي قريب من المواطن، دا بيفرق معاه كتير».

 

وذكرت: «مطالب المصريين في الخارج وخصوصا في الخليج تتمثل في حل أزمة عقود العمل والكفيل، أما المهاجرين غير الشرعيين في أوروبا وخاصة إيطاليا، فلديهم اعتقاد بأنه سيضار عند دخوله السفارة، لأنه سيتم ترحيله، وهذا اعتقاد خاطىء لأنه داخل بيت بلده».

 

وأكدت: «لو ضيع الباسبرود، ولديه صورة من جواز السفر، فيتم بعد التحقق منها، إصدار له شهادة بلغة الدولة المتواجد فيها لتقنين وضعه، لأننا بيته ولأننا دولته».

 

ووجهت «مكرم»، رسالة للمهاجرين غير الشرعيين، قائلة: «سفارتنا في الخارج بيوتكم، ولن نرحلكم، طالما وصلتم، ورغم وصولكم بالطريقة الخاطئة، فلديكم بيوت فى الخارج تسمى السفارات المصرية».

 

لمعرفة التفاصيل يرجى قراءة الحوار كاملا فى عدد غدا السبت من جريدة أخبار اليوم.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة