طاهر مصري - رئيس وزراء الأردن الأسبق
طاهر مصري - رئيس وزراء الأردن الأسبق


رئيس وزراء الأردن السابق: الأزهر عنوان رئيسي في الحياة الثقافية

إسراء كارم

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 - 08:01 م

قال طاهر مصري، رئيس وزراء الأردن الأسبق، إن الأزهر الشريف يشكل عنوانا رئيسيا في الحياة الإسلامية والدينية والثقافية، ومرجعًا هامًا في الأفكار التي يتناقلها العالم.

 

وحذر "مصري" في تصريح خاص نشرته الصفحة الرسمية للأزهر في "فيسبوك"، على هامش مشاركته في الندوة الدولية للأزهر "الإسلام والغرب.. تنوع وتكامل" من أن هناك جهات ومنظمات تدعي أنها إسلامية، لكنها في الحقيقة تقوم بأعمال وحشية إجرامية لا علاقة لها بالإسلام إطلاقا.

 

وأكد رئيس وزراء الأردن الأسبق، أنه وجميع من حضروا هذا الملتقى تحت سقف الأزهر، جاءوا ليؤكدوا على وسطية الإسلام، وأنه دين منفتح على كل الأديان ويقبل الآخر ويتعايش معه.

 

وكان الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، قد نظما ندوة دولية بعنوان" الإسلام والغرب.. تنوع وتكامل" ناقشت على مدار ثلاثة أيام بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، القضايا المعاصرة المتعلقة بالعلاقة بين الإسلام وأوروبا، من خلال نقاشات مستفيضة شارك فيها نخبة من القيادات والمتخصصين في العلاقة بين الإسلام والغرب، بهدف الوصول إلى رؤى مشتركة حول كيفية التعاطي مع تلك القضايا، ودعم الاندماج الإيجابي للمسلمين في مجتمعاتهم، كمواطنين فاعلين ومؤثرين، مع الحفاظ على هويتهم وخصوصيتهم الدينية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة