خلال  الحفل الذي نظمته «بوابة أخبار اليوم»
خلال الحفل الذي نظمته «بوابة أخبار اليوم»


خلال حفل في ضيافة بوابة أخبار اليوم..

أبطال أوليمبياد الأرجنتين للشباب: نهدى الإنجاز للرئيس.. ونعد بإنجازات أكبر

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 - 10:46 م

أهدى أبطال مصر الفائزين بميداليات في أوليمبياد بوينس أيرس بالأرجنتين الإنجاز الذي حققوه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وإلى الشعب المصري الذي تفاعل مع إنجازهم وأشاد به.

وأكدوا أنهم بدأوا الاستعداد من الآن للبطولات الأوليمبية القادمة لرفع اسم مصر وتحقيق نتائج مشرفة.. وطالب مسئولو اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية المختلفة بدعم ورعاية هؤلاء الأبطال حتى تستمر إنجازاتهم في المحافل الدولية.

جاء ذلك في الحفل الذي نظمته «بوابة أخبار اليوم» لتكريم أبطال مصر الذين شاركوا في أولمبياد الشباب بالأرجنتين لتحقيقهم إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق بـ 18 ميدالية متنوعة وتحقيق المركز 22 عالميا والترتيب الأول عربيًا وإفريقيًا.. واتفق جميع الأبطال على إهداء هذا الإنجاز التاريخي «للرئيس عبدالفتاح السيسي»، ووعدوا بتكراره خلال الدورة الأولمبية القادمة بطوكيو 2020.

حضر حفل التكريم الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم»، والناقد الرياضي إبراهيم المنيسى مدير تحرير الأخبار والمشرف على القسم الرياضي ببوابة أخبار اليوم، ومحمد عادل سالم رئيس القسم الرياضي ومن اللجنة الأولمبية المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الاولمبية المصرية والأستاذ الدكتور عبد العزيز غنيم رئيس البعثة وأمين عام مساعد اللجنة الاولمبية وممدوح الششتاوي المدير التنفيذي للجنة الاولمبية المصرية والعميد يحيى دعبس نائب رئيس البعثة والمهندس الباسل حسن نائب رئيس البعثة ومحمد عبد المطلب نائب رئيس البعثة.

وحضر اللاعبون مازن عمرو على بطل السلاح الحاصل على برونزية وأحمد ناصر برونزية في الفروسية ومحمد منتصر برونزية في الجمباز وزينة إبراهيم حاصلة على فضية الجمباز وأياد عادل الحاصل على برونزية التايكوندو وعبد الرحمن سامح الحاصل على برونزية السباحة ونعمة سعيد الحاصلة على فضية رفع الأثقال وعبدالله جلال برونزية رفع الأثقال ومحمد مصطفى برونزية الرئاسة الطائرة وسلمى أيمن ذهبية الخماسي الحديث وأحمد محمود برونزية المصارعة الحرة وأحمد أسامة ذهبية الخماسي الحديث وروان أيمن فضية ألعاب القوى وياسمين نصر ذهبية الكاراتيه وأحمد الصاوي برونزية الملاكمة وفريق كرة القدم للصالات الحاصل على البرونزية.

وألقى الكاتب الصحفي محمد البهنساوي، رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، الكلمة الافتتاحية خلال حفل تكريم أبطال الأولمبياد بالأرجنتين، بتوجيه الشكر للشباب الناشئين الذين حصدوا ميداليات وبطولات عالمية ورفعوا اسم مصر عاليا، مؤكدا أنهم أسعدوا جميع المصريين وهم مستقبل الوطن، لافتا إلى أنهم سيصبحون عظماء في المستقبل وعليهم الاستمرار في مسيرتهم ومواصلة تحقيق النجاحات.

وأكد حرص مؤسسة أخبار اليوم على تكريم كل من يحقق إنجازا يرفع اسم مصر عالميا في إطار الدور الوطني والتنويري للمؤسسة باعتبارها إحدى قلاع الفكر والوطنية بمصر والمنطقة العربية.

وفتح البهنساوى ملف صناعة البطل الأوليمبي وكيف يمكن الاستفادة من التجارب السابقة للأبطال الأولمبيين وأهم التحديات والصعوبات التي تواجههم وكيفية حلها كما ركز الحوار على ملف رعاية الأبطال الأولمبيين وطالب مسئولي اللجنة الأوليمبية بضرورة مشاركة القطاع الخاص فى رعاية الأبطال.. وأكد أن المؤسسة ستناقش مطالب الحضور بضرورة عقد مؤتمر تحت عنوان «صناعة البطل»  لمناقشة تحديات الأوليمبياد.

ورحب الناقد الرياضي إبراهيم المنيسى مدير تحرير الأخبار بأبطال مصر الفائزين في أولمبياد الشباب بالأرجنتين وعبر عن سعادته بالإنجاز التاريخي الذي حققوه واعتبرهم نواة المستقبل لعدة بطولات مقبلة.

الدعم القوى
ومن جهته قال المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الاولمبية المصرية، إن الحلم الأساسي هو تدعيم الدولة لهؤلاء الشباب ودعمهم بكل قوة ماديًا ومعنويًا هو ما يجعلهم متحمسين ومتعطشين إلى أن يمثلوا مصر بشكل أفضل في المحافل والبطولات العالمية.

وأضاف العريان أن تلك الاولمبياد تعتبر الثالثة بعد أولمبياد 2010 و2014، وأن مصر كان لها نصيب كبير من الميداليات التي تنوعت ما بين البرونزية والفضية والذهبية في أولمبية 2018 بالأرجنتين، مؤكدًا على أن هؤلاء الأبطال هم أمل مصر وحلمها في المستقبل، في تمثيلها في البطولات الدولية.

وأعرب عبد العزيز غنيم رئيس البعثة وأمين عام مساعد اللجنة الاولمبية، عن سعادته بحسن وحفاوة استقبال اللاعبين وأعضاء فريق البعثة، موجهًا الشكر لمؤسسة أخبار اليوم، والكاتب محمد البهنساوى رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم».

إنجاز غير مسبوق
ومن جانبه أكد ممدوح الششتاوي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية المصرية، أن رفع اسم مصر في البطولات الدولية، يعتبر إنجازًا رياضيًا يفتخر به جميع المصريين، حيث إن هؤلاء الشباب يمثلون العمود الأساسي لمصر في الأولمبياد.

أما محمد عبد المطلب نائب رئيس البعثة، قال إن ما حققه اللاعبون أدى إلى رفع سقف طموحات المصريين، فأصبحوا يأملون فى حصد عدد كبير من الميداليات في الدورات القادمة.

وفى السياق ذاته أشار الباسل حسن نائب رئيس البعثة، إلى أن ما حققه اللاعبون في «بيونس ايرس»، يعتبر انجازا كبيرا ينبغي أن نفتخر به وأن يتم تكريمهم، لافتا إلى أن مصر مليئة بالمواهب المتعددة في كافة النواحي الرياضية.

الأبطال يتحدثون:
أعربت ياسمين الجويلى صاحبة الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية بوينس إيرس - الأرجنتين- 17 عاما، للكاراتيه وزن 53، عن سعادتها بالتكريم.. وطالبت الجويلى بالاهتمام بالألعاب الفردية فى المستقبل حتى يتكرر الإنجاز.

قال أحمد أسامة الجندي، بطل الخماسي الحديث والحاصل على ميداليتين ذهب في الفردي والزوجي المختلط في دورة الألعاب الأولمبية بالأرجنتين، إنه يهدى الميدالية لوالده ووالدته وأخواته وأهله، مضيفا أنه يشكر نادي الشمس ورئيس مجلس الإدارة أسامة أبو زيد، وكل من بذل مجهودا معه.. 

وتابع أنه يتمنى التأهل لأولمبياد «طوكيو 2020»، ويستطيع الحصول على الميدالية الذهبية، مضيفا أنه لازال يدرس في كلية الهندسة في الأكاديمية البحرية وساعدته الأكاديمية خلال الفترة الماضية من خلال تأجيل الامتحانات وتنظيمها حسب مواعيد السفر وكذلك توفير المعيدين له لإعادة الدروس التي فاتته.

قالت اللاعبة سلمى أيمن أحمد، الحائزة على الميدالية الذهبية في الخماسى الحديث، ولاعبة نادي طلائع الجيش، إن الاتحاد وفر لهم جميع سبل الراحة قبل السفر إلى الأرجنتين، وجميع التجهيزات والمعسكرات المطلوبة.

قال أحمد ناصر النجار، الحاصل على الميدالية البرونزية في منافسات الفروسية في دورة الألعاب الأوليمبية للشباب بالأرجنتين، 17 عاما، إنه يهدى الفوز لوالده والكابتن الذي يدربه محمد سعود، معربا عن أمله في التأهل لـ«طوكيو 2020»، مضيفا أنه يسعى لذلك بالتدريب الجيد.

قال أحمد محمود السيد، بطل المصارعة الحرة في دورة الألعاب الأولمبية بالأرجنتين، إنه يهدى الميدالية لوالده، مضيفا أنه لم يتوقع الفوز وبفضل الله تمكن من الحصول على الميدالية البرونزية.

قال محمد مصطفى، بطل الريشة الطائرة في دورة الألعاب الأولمبية بالأرجنتين، 18 عاما، إنه حصل على الميدالية البرونزية ولازال فى الصف الثالث الثانوي، لافتا إلى أنه رسب العام الماضي في دراسته لانشغاله بالتأهل للأولمبياد، مضيفا أنه سيسعى هذا العام الماضي للموازنة بين الدراسة والتمرين.. وأوضح أنه يهدى الميدالية لوالده وكل من وقف إلى جانبه وشجعه، متمنيا حصول جميع الناشئين على مراكز متقدمة والفوز في البطولات القادمة.

قالت نعمة سعيد، بطلة رفع الأثقال فى دورة الألعاب الأولمبية بالأرجنتين، الصف الثالث الإعدادي، إنها حصلت على الميدالية الفضية، وتحلم بأن تصبح «بطلة كبيرة» في رفع الأثقال والتأهل لأولمبياد «طوكيو 2020».

قالت روان أيمن، بطلة ألعاب القوى في إطاحة مطرقة بدورة الألعاب الأولمبية بالأرجنتين، 3 ثانوي، إنها بفضل والدتها استطاعت الموازنة بين الدراسة والتمرين، وبفضل والدها الذي يدربها استطاعت تحقيق الميدالية الفضية، معربة عن أمنيتها للتأهل لـ«طوكيو 2020».

قال إياد بركات الحاصل على الميدالية البرونزية في رياضة التايكوندو، في دورة الألعاب الأولمبية للشباب في الأرجنتين، إنه لا يزال في مرحلة الثانوية العامة، وأنه سافر ثلاث مرات فقط للاستعداد للبطولة إلا أن هذا العدد قليل بالنسبة للمنافسين الآخرين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة