صورة موضوعية
صورة موضوعية


ننشر قرارات المحاكم خلال الأسبوع.. وأبرزها «الإعدام لقاتل والده»

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 - 10:58 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، في التقرير التالي، أبرز قرارات المحاكم المصرية على مدار الأسبوع الماضي والتي جاءت كالتالي: - 

1: قررت محكمة جنايات المنصورة تأجيل محاكمة محمود نظمي السيد قاتل طفليه ريان ومحمد بالدقهلية بإلقائهما في النيل إلى يوم 17 نوفمبر المقبل، كما قررت المحكمة تشكيل لجنة ثلاثية من الطب الشرعي لفحص الخطاب المضبوط بحوزة المتهم يوم الأحد الماضي والذي كان قد كتبه لتسليمه لأسرته ويؤكد فيه قيامه بقتل طفليه وندمه على جريمته.

2: أوصت هيئة مفوضي الدولة، بعدم اختصاص قضاء مجلس الدولة ولائيًا بنظر القضية المعروفة إعلامياً بقضية "حظر النقاب"، والتي كانت تطالب بإلزام مجلس النواب وشيخ الازهر بإصدار قانون لحظر النقاب.

3: حجزت محكمة النقض، اليوم الخميس، الطعون المقدمة من 35 متهمًا من جماعة الإخوان الارهابية على أحكام السجن، لجلسة 27 ديسمبر للحكم.
بداية القضية، عندما قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة 35 متهمًا بأحكام تتراوح ما بين السجن المشدد من 5 إلي 15 سنة، لاتهامهم باقتحام مركز شرطة أطفيح وإضرام النيران به، والتعدى على قوات الشرطة وذلك عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة والمعروفة اعلاميًا باقتحام مركز شرطة أطفيح.

4: قررت الدائرة 15 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل محاكمة 215 متهماً من جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ "تنظيم كتائب حلوان" لجلسة 18 نوفمبر المقبل لمرافعة الدفاع.

5: أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة احكاما رادعه وقضت بالسجن المؤبد لـ 3 متهمين، والسجن المشدد 15 سنة لمتهمين، والسجن المشدد 10 سنوات لـ 7 متهمين، وانقضاء الدعوى لمتهم لوفاته فى إعادة محاكمتهم فى اتهامهم بتبادل إطلاق النار لعدة ساعات بسبب خلافات ثأرية بين عائلتين، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين وإحراق عدد من المنازل والمزارع الخاصة بالطرفين بمنطقة الصف.

6: حجزت محكمة النقض، طعن المتهمين فى قضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث استاد الدفاع الجوي»، التى وقعت قبل مباراة ناديي الزمالك وإنبى، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعاً من نادى الزمالك، لجلسة 22 نوفمبر للحكم.

7: أجلت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة ضابط مباحث بقسم شرطة الوايلي و8 آخرين "أفراد شرطة"، في اتهامهم بالاعتداء بالضرب والتعذيب على مواطن على نحو أسفر عن وفاته، واستعمال القسوة مع اثنين آخرين على نحو تسبب في وقوع إصابات بهما، لجلسة 17 ديسمبر.

8: قررت محكمة جنايات القاهرة، إحالة أوراق عامل لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، لاتهامه بقتل والدته لسرقتها بالمطرية، وحددت جلسة 18 ديسمبر المقبل، للنطق بالحكم.    

9:  قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، تجديد حبس 5 متهمين لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بتمويل الإرهاب، في القضية رقم 316 لسنة 2016، والمتهم فيها ابنة يوسف القرضاوي وآخرين.

10: قضت محكمة شرق القاهره العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، على ثلاثة متهمين فى القضية رقم 96 لسنى 2018 عسكرية والمعروفة إعلاميا بـ«داعش الشرقية»، بالسجن الموْبد لاثنين، والمشدد 15 عاما للمتهم الثالث محمد سليم.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة