وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير


بالفيديو| الجبير:الخلاف مع قطر لن يؤثر على الجانب العسكري لدول الخليج

رضا خليل

السبت، 27 أكتوبر 2018 - 11:16 ص

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إنهم ضمنوا عدم تأثر الجانب العسكري والأمني لدول مجلس التعاون الخليجي بالخلافات السياسية مع قطر مشيرا إلى أن هناك عددًا من التمارين العسكرية التي تمت في دول الخليج قد شملت قطر.

وأضاف "الجبير"، في كلمته خلال منتدى الأمن الإقليمي بالبحرين، المُذاع علي فضائية إكسترا نيوز اليوم، السبت، 27 أكتوبر أن هناك عددًا من الضباط القطريين في القواعد العسكرية في البحرين، والعكس صحيح بوجود ضباط خليجيين بقاعدة العديد القطرية. 

وتابع :" عناصر جماعة الإخوان الذين تحويهم قطر، لم يأتِ لنا منهم سوى التكفير والهجرة غير الشرعية والقتل، ولذلك نعارضهم ونعدهم منظمة إرهابية، ومن ثم اتخذنا العديد من الخطوات لإنهاء نفوذهم وقدرتهم على الدول العربية".

وأشار " الجبير" إلى أن العلاقات بين المملكة والعراق بأنها رائعة، حيث فتحت كل من الدولتين فصلًا جديدًا فيما بينهما خلال العامين الماضيين لافتا إلى أنه كان هناك العديد من الزيارات المكثفة من قبل مسؤولين رفيعي المستوى من قبل الدولتين.

نوه " وزير الخارجية السعودي" أنهم قد فتحوا معابر الحدود بين السعودية والعراق ، وتم استئناف مرور التجارة، كما تم فتح السفارة السعودية في بغداد، وسيتم فتح قنصلية سعودية في أربيل والبصرة، وأخرى في النجف مشيرا إلى أنهم يسعون لفتح مجالات للاستثمار فيما بين الدولتين. 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة