المهندس خالد صديق
المهندس خالد صديق


فيديو| محافظة القاهرة الأكثر في العشوائيات غير المخططة وغير الآمنة

رضا خليل

السبت، 27 أكتوبر 2018 - 12:50 م

أكد المدير التنفيذي لصندوق «تطوير العشوائيات»، المهندس خالد صديق، أن محافظة القاهرة تعد أكبر المحافظات التي بها عشوائيات وغير المخططة وغير الآمنة، وتأتى بعدها المحافظات الأخرى منوها أن جميع محافظات الجمهورية بها عشوائيات عدا محافظات "شمال سيناء والمنوفية والفيوم" بها مخططة ليس بها عشوائيات.

وأضاف"صديق"، خلال لقاء خاص ببرنامج علي  فضائية "dmc"، اليوم السبت، 27 أكتوبر، أن محافظة دمياط من المحافظات التي تعتبر شبه خالية من العشوائيات، حيث يتم إنشاء 220 وحدة سكنية في شمال وجنوب الصيادين، يتم الانتهاء منها في منتصف العام القادم 2019.

 

وتابع :" محافظة الإسكندرية بها عشوائيات غير مخططة لكنها آمنة"، موضحًا أن 80% من العشوائيات غير الآمنة سيتم الانتهاء منها في العام الحالي 2018، و20% يتم الانتهاء منهم في منتصف العام القادم 2019.

وأوضح "صديق " أن هناك عددا كبيرا من الوحدات السكانية الجديدة جاهزة للتسليم، حيث يشهد شهر نوفمبر المقبل افتتاح المرحلة الثالثة والأخيرة "لحى الأسمرات" بالمراحل الثلاثة، والتي تضم 7440 وحدة منوها أنة  سيتم أيضا افتتاح منطقة "المحروسة"، والتي تشمل 4900 وحدة، وفى منطقة البحر الأحمر سيتم افتتاح 3 مشروعات بها 1200 وحدة في الغردقة وسفاجا والقصير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة