صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خطوات بسيطة للتخلص من رائحة السجائر الكريهة داخل سيارتك

أحمد عبدالحميد

السبت، 27 أكتوبر 2018 - 01:40 م

تقدم "بو ابة أخبار اليوم" بعض النصائح للتخلص من الرواح الكريهة بالسيارة وخاصة رائحة السجائر التي تكون من الروائح المزعجة داخل السيارة.

رائحة السجائر من الروائح الكريهة بالسيارة وعندما تقوم بشراء سيارة مستعملة قد يكون مالكها من المدخنين وعند الاستعمال ترغب فى التخلص من تلك الروائح بطريقة سهلة وبفاعلية عن الطرق التقليدية باستخدام بعض الأدوات الصحية وبطريقة سهلة وموفرة.

1- قم بتنظيف طفاية السجائر ثم قم بوضع من معطر الجو داخل الطفاية بعد تنظيفها.

2- ضع معطر للجو داخل السيارة بشكل دوري اذا كونت مهتماً بإزالة الروائح الكريهة من داخل سيارة وخاصة رائحة السجائر

3- يجب تغير فلتر الهواء الخاص بالسيارة وذالك يساعد فى تنقية الهراء داخل السيارة وسوف تلاحظ الفرق

4- نظف دواسة السيارة بشكل مستمر بالمكنسة الكهربائية ثم قوم بتنظيف بمنظف الموكيت حيث قد يساعد هذا وحدة فى التغلب على الرائحة وسيزيل بهذه الطريقة الجزيئات الصغيرة التي اخفاها او اغمرها الدخان.

5- استفد من أوراق التجفيف حيث تعمل أوراق التجفيف أيضًا على إبقاء رائحة السيارة لطيفةً وضع عددًا منها أو علبةً صغيرةً مفتوحةً منها فحسب في مكانٍ ما من السيارة، مثلًا تحت المقاعد الأربعة، حيث تطلق هذه الأوراق رائحةً منعشةً عند تعرضها لحرارة الشمس. عبوةٌ واحدة من أوراق التجفيف ستبقي هواء سيارتك منعشًا لفترةٍ طويلة وقد تكون أقل كلفةً من شراء عددٍ كبيرٍ من معطرات الجو.

6- امسح السيارة من الداخل مع الزجاج بالخل والماء. اخلط ربع كوبٍ من الخل (الأبيض وليس خل التفاح) مع كوبين من الماء لعمل الخليط. اسكبه في علبة بخاخٍ ورجه، ثم قم برش خليط الماء والخل على النوافذ وعلى الخرقة من الداخل قبل مسح أية زيادات. قد تفوح من الخليط رائحة الخل لدى رشه، لكنها سرعان ما تختفي عند جفافه.

7- ضع الشامبو على المقاعد والموكيت مباشرةً. افرك النسيج بالشامبو باستخدام فرشاةٍ أو قطعة قماش (الفرشاة أفضل)، وتخلص من الشامبو المتبقي بآلة الشفط والتي يمكنك استئجارها من مركز تنظيف السيارات أو متجر الأدوات.

8- عليك أن تحضر قليل من صودا الخبز أو الباكينج صودا وانتبه أن تكون باكينج صودا و ليس باكينج باودر ٫ وهي متوفرة في كل البقالات ومحلات السوبر ماركت وسعرها رخيص جدا ٫ وانشرها على أرضية السيارة ٫ يفضل تركها لأطول فترة ممكنة ٫ سيعمل هذا المسحوق على شفط الروائح الكريهة من سجاد الأرضية ٫ وبعد ذلك قم بشفطها بالمكنسة الكهربائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة