الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي


رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء «الخليج الطبية» بالعاصمة الإدارية

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 27 أكتوبر 2018 - 03:40 م

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي ومجموعة ثومبي الإماراتية لإنشاء فرع لجامعة الخليج الطبية «GMU» بالعاصمة الإدارية الجديدة .

بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محيي الدين ثومبي رئيس مجموعة ثومبي الإماراتية. 


وصرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاتفاقية الإطارية تهدٌف إلى إنشاء فرع لجامعة الخليج الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتاً إلى أن المجموعة الإماراتية تمتلك شراكات متعددة مع العديد من المستشفيات والجامعات المرموقة دولياً كجامعة أريزونا، وجامعة ويسكنسون، وجامعة فيرجينيا كومونويلث، بالإضافة إلى شراكاتها البحثية من خلال معهد بحوث ثومبي للطب التدقيقي، ومعهد ثومبي لصحة السكان ومعهد ثومبي للقوى العاملة الصحية.

 

وأكد وزير التعليم العالي إن الجانبين اتفقا على التعاون في تطوير مشروع شامل مٌتعدد المراحل يضٌم فرعاً لجامعة الخليج الطبية والمستشفيات الجامعية، وكذا مؤسسات المختبرات، ومراكز البحوث، والمراكز الأخرى المتعلقة بالصحة والاستشفاء، والسياحة العلاجية، وغيرها، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تصل تكلفة المشروع إلى ٥ مليارات جنيه لكافة مراحله.


وأشار د. خالد عبدالغفار إلي أنه من المقرر البدء في المشروع عام 2019، على أن يكون خريف 2020 هو الموعد المٌستهدف لقبول الطلاب الملتحقين بجامعة GMU-Egypt. 


وأوضح الدكتور محيي الدين ثومبي رئيس مجموعة ثومبي الإماراتية، إلى أن المجموعة تأسست بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1997، وأنها تٌعد الآن إحدى تكتلات الأعمال التجارية بدولة الإمارات العربية المتحدة، موضحاً أن TG تمتلك استثمار رأسمالي كبير، ويعمل بها حوالي 6000 موظف متخصص في الأعمال التجارية في 20 قطاعاً بما في ذلك التعليم الطبي، والرعاية الصحية، والمختبرات، والصيدليات، والصحة والاستشفاء.

 

وأضاف ثومبي أن جامعة الخليج الطبية تأسست 1998، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأنها تٌعد أحد المكونات الرئيسية لمجموعة ثومبي، وأنها جامعة طبية رائدة في منطقة الخليج، تقدم التعليم المهني الطبي والصحي في مجال الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والتمريض وعلوم المختبرات الطبية والتخدير والتكنولوجيا الجراحية وعلوم التصوير الطبي، كما تقدم الجامعة برامج الدراسات العليا في علم السموم، والصحة العامة، وعلم الأمراض السريرية، وتقدم دورات لتطوير القوى العاملة الصحية، وتعزيزها الوظيفي، فضلًا عن أن الجامعة تمتلك شراكات عالمية متعددة مع العديد من المستشفيات والجامعات والمراكز البحثية المرموقة دولياً.

 

وقال مدير جامعة الخليج الطبية أنا كمصري فخور بهذا المشروع الذي سيقام في مصر، وهو يأتي في إطار توجه القيادة السياسية حالياً للاهتمام بالصحة والتعليم، وأن يكونا على رأس الأولويات، مؤكداً أنه سيتم العمل في المشروع بأقصى سرعة وأعلى كفاءة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة