جراحة القسطرة تناسب المرضى الغير لائقين للتخدير
جراحة القسطرة تناسب المرضى الغير لائقين للتخدير


جراحة القسطرة تناسب المرضى غير اللائقين للتخدير

منى إمام

السبت، 27 أكتوبر 2018 - 05:06 م

صرح الدكتور وليد الدالى وليد الدالي أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة، بأن الهدف الرئيس لعلاج أمراض الشرايين الطرفية هو وقف المرض من التقدم و إدارة الألم والأعراض حتى لا تكون نشطة والتقليل من خطر حدوث مضاعفات خطيرة.
وقال الدكتور وليد الدالى إن الخط الأول في العلاج هو تعديلات نمط الحياة وذلك يتضمن المشي المنتظم  والإقلاع عن التدخين  واتباع نظام غذائي متوازن وفقدان الوزن والخط الثاني بعض الأدوية التي تساعد على تحسين الأعراض وتقليل حدوث المضاعفات والخط الثالث هو التدخل الجراحي .
وأوضح الدكتور وليد الدالى أن التدخل الجراحى يتم من خلال جراحة قسطرة الأوعية الدموية وهو إجراء يتم من خلال بنج موضعي حيث يتم إدخال إدخال أنبوبة رقيقة في شريان في الفخذ أو الذراع ومن خلالها يتم تصوير منطقة الضيق ثم توسيعها ببالونة وفي بعض الأحيان تركيب دعامة ضمانا أن يبقى الشريان مفتوحا.
وأشار الدكتور وليد الدالى إلى أن هذه الطريقة الجراحية من أهم مميزاتها أنها لا تتطلب التخدير العام عادة ويتم إعطاء مخدر موضعي في منطقة إدخال القسطرة ومهدئ خفيف فهي تناسب المرضى الغير لائقين للتخدير العام كمرضى القلب ومضاعفاتها أقل من الجراحة ولا يوجد فيها جرح والعودة إلى المنزل بعد 24 ساعة والقدرة على العودة إلى الأنشطة العادية في غضون بضعة أيام.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة