نشرة الأخبار
نشرة الأخبار


فيديو| شاهد أبرز أحداث «السبت» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

محمد وحيد- د.محمد كمال- شيماء مصطفى

السبت، 27 أكتوبر 2018 - 05:54 م

  تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم وأبرز أحداث، اليوم السبت 27 أكتوبر، والتي كان من أبرزها الرئيس السيسي يصل لبرلين غدا للمشاركة في القمة المصغرة للقادة الأفارقة، مشروع قانون لتجريم الدروس الخصوصية، غدا بدء إجراء القرعة العلنية ا لحاجزي «سكن مصر» بـ6 أكتوبر.

الرئيس السيسي يصل لبرلين غدا للمشاركة في القمة المصغرة للقادة الأفارقة  

يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الألمانية برلين، الأحد 28 أكتوبر، للمشاركة في القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا، في إطار مجموعة العشرين والتي دعت إليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

البيئة تسلم غدا 127 مفرمة لدعم منظومة المخلفات الزراعية بمحافظات الوجه القبلي

تسلم وزارة البيئة غدا الأحد، 127 مفرمة لدعم منظومة المخلفات الزراعية في عدد من محافظات الوجه القبلي، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع والدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات وذلك بمقر الهيئة.

شاكر: الدولة تتحمل 46 مليار جنيه لدعم كهرباء المنازل

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، أن الدولة تتحمل 46 مليار جنيه لدعم الكهرباء التي تصل للمنازل .

التعليم: مشروع قانون لتجريم الدروس الخصوصية

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، إن الوزارة تعمل على إعداد مشروع قانون سيقدم لمجلس النواب، بعد موافقة مجلس الوزراء، بشأن تجريم الدروس الخصوصية.

الأرصاد: طقس غدا معتدل نهارا لطيف ليلا على معظم الأنحاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأحد طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

جامعة عين شمس تكتشف ثاني مقصورة احتفالات ملكية في التاريخ الفرعوني

أعلن أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و أ.د. ممدوح الدمياطي رئيس بعثة جامعة عين شمس الأثرية بمنطقة عرب الحصن عن عدد من الاكتشافات الأثرية الجديدة و الهامة، والتي ظهرت نتاج أعمال الموسم الثالث للبعثة الأثرية بمنطقة عرب الحصن بالمطرية امتداد جامعة أون هليوبولس قديماً.

وزير الطيران يتفقد النظام الأمني الجديد بمبنى «3» بالمطار

تفقد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، تطبيق النظام الامني الجديد داخل صالات السفر الداخلية بمبنى الركاب رقم 3 بالمطار , وقامت شركة الميناء بوضع 3 اجهزة "اكس راي" للكشف عن الركاب وحقائب اليد بعد منطقة كاونترات شركات الطيران , تقوم بتفتيش الركاب كمرحلة ثانية بعد المرحلة الاولي , ثم يكون للركاب حرية الحركة داخل صالة الترانزيت، تم الغاء وضع الأجهزة على بوابات الصعود للطائرات.

ذهبيتان وتفوق مصري في منافسات اليوم الأول ببطولة العالم بالكويت لكرة السرعة

استطاع لاعبي المنتخب المصري لكرة السرعة عادل شفيق واميره أمجد المشاركين في بطولة العالم رقم 30 لكرة السرعة للكبار والناشئين والمقامة بدولة الكويت المقامة خلال الفترة من 25 إلى 30 أكتوبر الجاري الحصول على ميداليتين ذهبيتين (منافسات السولو) للناشئين من اليوم الأول من فعاليات البطولة، كما استطاع لاعبي المنتخب المصري لكرة السرعة الفوز في جميع مباريات الدور التمهيدي من بطولة العالم.

مران قوي للغائبين عن مباراة الأهلي والوصل الإماراتي

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الغائبين عن مباراة الوصل الإماراتي ، مرانًا قويًا صباح اليوم السبت ، على ملعب مختار التتش بالجزيرة. الأهلي يدخل معسكرا مغلقا قبل مواجهة الوصل الإماراتي يتوجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم إلى الإسكندرية، للدخول في معسكر مغلق استعداداً لمواجهة الوصل الإماراتي التي تقام غداً على ستاد برج العرب، في ذهاب دور الـ16 بكأس زايد للأندية أبطال العرب.

«الإسكان»: غدا بدء إجراء القرعة العلنية ا لحاجزي «سكن مصر» بـ6 أكتوبر

قال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية بإنه سيبدأ غدا الأحد إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزي الوحدات السكنية بمشروع «سكن مصر».

جهاز 6 أكتوبر يحذر من شراء «الأسطح» بالعمارات السكنية

قال المهندس علاء منيع رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إن جهاز المدينة ينظم حملات أسبوعية لإزالة الأدوار المخالفة، بمساعدة شرطة التعمير، وجهاز الشرطة المختص، لردع المخالفين بالمدينة، وأضاف منيع، في بيان وزارة الإسكان اليوم، أن جهاز المدينة يهيب بالمواطنين مراجعة الجهاز قبل قيامهم بشراء أسطح المنازل للتأكد من سلامة الموقف العقاري، والمالي، حتى لا يقع ضحية مخالفة صاحب العقار.

«نخلة»: مصر تحتل المرتبة الثانية بإفريقيا جذبا للاستثمار الأجنبي

أكد كريم نخلة أمين عام الاتحاد المصري اللبناني الإفريقي أن مصر حققت تطور كبير في قطاعات البنية التحتية ومجالات الصناعة وقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرًا إلى أن مصر احتلت المرتبة الثانية في أفريقيا بعد أنجولا من حيث جذب الاستثمارات الأجنبية خلال العام الماضي.

تأجيل طعن قضايا الدولة على «أحقية مرسي بالطعن» على حبسه لـ5 يناير

قررت المحكمة الإدارية العليا ،برئاسة المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة ،تأجيل الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة والمطالب بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بأحقية الرئيس المعزول محمد مرسى من الطعن بالاستئناف على حكم حبسه 15يوما في أحد القضايا المحبوس بها منذ عام 2006 لجلسة 5 يناير المقبل .

تأجيل طعن «جنينة» لإلغاء عزله من رئاسة المركزي للمحاسبات لـ22 ديسمبر

قررت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، تأجيل الطعن المقام من المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، والذي يطالب فيه بوقف وإلغاء الحكم الصادر من القضاء الإداري برفض دعوى بطلان إعفائه من منصبه لزوال شرط المصلحة، لجلسة 22 ديسمبر المقبل.

القبض على المتهم بسرقة محتويات مدرسة «بدر»

ألقت مباحث القاهرة القبض علي عاطل، لاتهامه بسرقة أجهزة كهربائية من داخل مدرسة بمدينة بدر، تم أحالته للنيابة وباشرت التحقيق.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة