عبد العظيم طربق أثناء الندوة
عبد العظيم طربق أثناء الندوة


رئيس «النقل النهري»: تطوير منظومة الموارد البشرية والمالية بالهيئة

نشوة حميدة

السبت، 27 أكتوبر 2018 - 06:22 م

 

حرص د. عبد العظيم طربق، رئيس هيئة النقل النهري، على تطوير منظومة الموارد البشرية والمالية وميكنة الإدارات المعنية من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاهتمام بالعنصر البشري من الشباب، ودعمه وتأهيله لريادة الأعمال.

 

وأولى «طربق» أهمية لإعداد كوادر إدارية قادرة على دفع عجلة التنمية وإدارتها على أسس سليمة وفعالة في الإدارة، وتقلد المناصب، مع التوعية بالأخطار والتحديات، وكيفية التعامل معها على أسس سليمة، مشيدًا بمدى كفاءة الشباب وقدراتهم، وأن بناء الأمم ونهضتها تأتي بالاعتماد على ثروة شباب البلد.

 

وذكر طربق، أنه تم بحث أوجه التعاون اللازم لتطوير منظومة الجهاز الإداري والمالي بالهيئة وميكنة الإدارات المعنية من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كجزء من خطة الدولة للتحول نحو المجتمع الرقمي، بمشاركة شركة ترانس آي تي، وشركة اسمارت سوفت لنظم المعلومات، لافتًا إلى أهمية النظام من ترجمة كل اللوائح الحالية بطريقة إلكترونية لا تقبل العذر البشري في نسب الخطأ والصواب.

 

وتحدث طربق، عن أن ذلك جاء ضمن استراتيجية التطوير، وتحديث البنية التشريعية للجهاز المالي والإداري، وتطوير منظومة إدارة الموارد البشرية، وتطوير منظومة إدارة القطاع الحكومي، وتدريب العنصر البشري بالجهاز الإداري، فضلًا عن الحرص على تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات في إدارة العمليات الداخلية بالهيئة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة