‏ ‏محافظ الإسكندرية: خطة عمل وشنايش جديدة لمنع تراكم مياه الأمطار
‏ ‏محافظ الإسكندرية: خطة عمل وشنايش جديدة لمنع تراكم مياه الأمطار


‏ ‏محافظ الإسكندرية: خطة عمل لمواجهة السيول والأمطار

أشرف شرف

السبت، 27 أكتوبر 2018 - 08:27 م

عقد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، اجتماعا موسعا مع رؤساء الأحياء ومديري المناطق بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وذلك لوضع خطة لتطهير، وإضافة شنايش جديدة في المناطق الأكثر احتياجا لمنع تكرار تراكم مياه الأمطار  خلال موسم النوات.

 

شارك في الاجتماع أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، و اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة، و اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة، و اللواء محمود نافع رئيس هيئة الصرف الصحي بالإسكندرية، المهندس احمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، و رؤساء الأحياء، والمسئولين من هيئة الطرق و مديرية مرور بالإسكندرية.

 

وأكد المحافظ على ضرورة وضع خطة عمل خلال الأسبوع القادم للعمل على أرض الواقع حتى لا يتكرر تراكم مياه الأمطار خلال موسم النوات، مشيرا إلى أهمية تكامل جميع الجهات ومصارحة أنفسنا بوجود بعض المشكلات لكي نعمل جميعاً على حلها و تحقيق منظومة متكاملة، مؤكدا على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمسؤولين بشركة الصرف الصحي بالشارع والعمل على أرض الواقع.

 

وكلف قنصوة شركة الصرف الصحي ورؤساء الأحياء بتطهير شنايش والمطابق بجميع المناطق التي تم رصد تجمع لمياه الأمطار بها خلال الأيام الماضية وإنشاء وزيادة عدد شنايش الأمطار بالأماكن التي تفتقر إلى وجود شنايش بها لتستوعب أكبر قدر ممكن من مياه الأمطار خلال النوات.

 

كما كلف بمراجعة شبكات ومحطات الصرف الصحي و تفقد اي مشكلة في محطات الرفع ومراجعة مناسيب الأمطار ، مؤكدا أنه على جميع رؤساء الأحياء بتقسيم أحيائهم الى مناطق مع تحديد المسئول عن كل منطقة وكذلك بالنسبة لمديرية المرور و شركات المرافق.

 

 

وتم استعراض المناطق الساخنة وأماكن تجمع مياه الأمطار بكل حي ومسببات تراكم المياه خلال الأيام الماضية، ولفت المحافظ إلى ضرورة التأكد من تنظيف و تجريف الشوارع قبل العمل على تطهير الشنايش، والتأكد من جاهزية سيارات الصرف الصحي وتوافر سائقين للعمل خلال الورديات المسائية.

 

 وأكد قنصوة أن جميع قيادات المحافظة سيقومون بالمرور المفاجئ لتفقد سير العمل والتأكد من تنفيذ خطة العمل خلال الأسبوع القادم. كما كلف رؤساء الأحياء بتقديم خطة عمل لجميع المعدات المتواجدة لديهم واستخداماتها وكيفية استغلالها خلال موسم النوات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة