الدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية
الدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية


خالد حنفي: إنشاء شهادة منشأ موحدة للصادرات العربية

أ ش أ

الأحد، 28 أكتوبر 2018 - 11:49 ص

 

قال الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، اليوم الأحد، إن اجتماع الدورة الـ128 لمجلس اتحاد الغرف العربية عقد بالقاهرة برئاسة محمد عبده صالح، وبحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية وبمشاركة وفود 17 دولة عربية.

 

 

وأضاف «حنفي»، في بيان له اليوم، إنه تم خلال الاجتماع بحث إنشاء شهادة منشأ عربية موحدة للصادرات السلعية والعمل على توحيد المواصفات للمنتجات، وإجراءات الفحص وتشجيع التكامل الصناعي لتنمية التجارة البينية والصادرات بين الدول العربية بالإضافة إلى مناقشة أوضاع كل من الغرفة العربية الهندية والإيطالية.

 

ووضح أنه تم مناقشة التحول الرقمي للتجارة والاقتصاد العربي وطرح تصور طموح للسوق العربية الإلكترونية بالإضافة إلى مناقشة استعدادات اتحاد الغرف لمؤتمر الأمن الغذائي العربي الذي سوف يعقد في الفجيرة منتصف الشهر المقبل ومؤتمر منتدى الاقتصاد العربي الذي سوف يعقد في مقر الاتحاد ببيروت مع القمة الاقتصادية أوائل يناير القادم.

 

ومن جهته، أشاد وزير التجارة والصناعة ، خلال الاجتماع ، بجهود اتحاد الغرف العربية في توحيد المواصفات والمعايير الفنية للسلع والخدمات مؤكدا على أن القطاع الخاص هو محرك التنمية وأهمية قيام الشراكة معه وأن دور الحكومة خلق مناخ استثماري يساعد علي العمل بحرية.

 

وأكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية أهمية تيسير عملية الانتقال والتنقل لأصحاب الأعمال في الدول العربية والعمل على حل مشاكل تأشيرات الدخول والمرور لتسهيل إدارة الأعمال.

 

وتم خلال الاجتماع انتخاب اللجنة التنفيذية لاتحاد الغرف العربية من 7 دول وهي: مصر ، لبنان ، اليمن ، الأردن ، البحرين ، الإمارات ، والجزائر، كما تم انتخاب أمين عام لكل من الغرفة العربية البريطانية والبلجيكية وللكسمبورج.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة