أفضل 10 نصائح لزيادة حرق الدهون
أفضل 10 نصائح لزيادة حرق الدهون


أفضل 10 نصائح لزيادة حرق الدهون

منى إمام

الأحد، 28 أكتوبر 2018 - 12:05 م

يواجه البعض مشكلة تراكم الدهون في الجسم ويسعون للبحث عن وسائل طبيعية تساعدهم على حرق الدهون بطرق سريعة.

ويقدم أخصائي العلاج الطبيعي والسمنة د.أحمد عبد الباري أهم 10 نصائح لزيادة حرق الدهون وهي:

-الرياضة على معدة فارغة لها تأثير كبير على حرق الدهون وهذا نتيجة لعدم توفر الطاقة بالجسم فيلجأ إلى استخدام الطاقة المختزنة وهي الدهون على أن لا تزيد الفترة الزمنية للتدريب الصباحي عن ٤٥ دقيقة حتى نتجنب الإرهاق والدوخة نتيجة نقص معدل السكر بالدم.

-شرب الماء على الريق وبكميات كبيرة كفيل أنه يغسل الكلية والكبد والمعدة وأيضا يولد طاقة داخلية لمعادلة درجة حرارة الماء مع درجة حرارة الجسم الداخلية وهي ٣٧ درجة وذلك في حد ذاته سبب قوي لحرق الدهون.

-الكافيين أو شرب القهوة معروف فائدته في حرق الدهون فإذا لم يوجد موانع اشرب فنجان في الصباح لكن لابد أن تكون المعدة بها طعام حتى لا تسبب مشاكل في المريء وفنجان بعد العصر حتى تحافظ على معدل الحرق طول اليوم وتزود تركيزك .

-استخدام النباتات المساعدة قليلة السعرات في نظامك الغذائي تساعدك في حرق الدهون مثل " الهليون ، البروكلي ، الفاصوليا الخضراء، السبانخ"

-الكارديو بعد التمرين وليس قبله وإذا كنت تتمرن حديد لابد بعد الانتهاء عمل 20 دقيقة كارديو أو تزود على حسب برنامجك حتى تحافظ على طاقتك أثناء التمرين وتستفيد من عمليه تفريغ العضلات من الجليكوجين ولجوء الجسم وإجباره لاستخدام الدهون لإنتاج الطاقة.

-تقليل الكاربوهيدرات أو النشويات في أي نظام غذائي سيجعل جسمك يحرق أكثر ولا يخزن طاقه زائدة عن حاجته على هيئه دهون.

-استخدم الدهون الصحية في أكلك مثل "الأفوكادو، اللوز، زيت الزيتون، زبده الفول السوداني" لأنها أول شئ تحل محل الدهون الغير صحية وتساعد في عملية بناء العضلات وتحسين المزاج وأيضا تعطيك طاقه تعوضك بها عن نقص الكاربوهيدرات.

-زيادة عدد الوجبات عامل مهم في زيادة سرعة الحرق لو جعلت وجباتك ٦ وجبات صغيرة أفضل من ثلاثة كبار لأكثر من سبب منهم أنك تقول لجسمك أنك ليس في وضع حرمان حتى لا يترجم ذلك إنه يخزن أى دهون يستقبلها وأيضا العضلة تحتاج كم معين صغير من الغذاء على حسب استيعابها وترمى الباقي وهذا داخل فيها عوامل كثيرة مثل مقاومه الأنسولين واحتياج العضلة في الوقت الحالي فأستمر أفضل على هذا النظام.

-إذا أخطئتي وحدث عدم التزام بالنظام الغذائي ليس هناك مشكلة لذا عليك زيادة الرياضة والصوم بعد الوجبة التي حصل فيها عدم التزام بالنظام الغذائي من 5 إلى 8 ساعات ثم أكملي يومك طبيعي "الخطأ الحقيقي الاستمرار في عدم التزام بالنظام الغذائي"

-النوم المنتظم هذا الضلع الثالث من مثلث الصحة لأن هرمون النمو يزيد أثناء النوم العميق والمنتظم وهرمون الأنسولين يقل فقط يجب الحذر حتى تحقق هذه المعادلة لا تأكل قبل النوم بساعة ونصف خاصة النشويات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة