المؤتمر
المؤتمر


5 دول تنتظر مناقشة أبحاثها في المؤتمر السابع لـ«تربية أسيوط»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 28 أكتوبر 2018 - 01:20 م

تواصل فعاليات المؤتمر العلمي السابع لكلية التربية بجامعة أسيوط لليوم الثاني على التوالي، والمقام بالغردقة تحت عنوان «الأمن القومي العربي ـ رؤى وآفاق مستقبلية».

 

وبدأت فعاليات اليوم الثاني بعقد جلسة حوارية مشكلة من الدكتور محمد جابر قاسم أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية جامعة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الأسبق، ورفعت فياض مدير تحرير جريدة أخبار اليوم.

 

وضمت الجلسة الحوارية أيضا الدكتورعبدالتواب عبداللاه عبدالتواب أستاذ أصول التربية والعميد الأسبق لكلية التربية جامعة أسيوط  والدكتور محمد يحيى آل سالم عميد كلية علوم الحاسب  جامعة جازان  المملكة العربية السعودية، التي تم فيها مناقشة أهم القضايا التي تمس الأمن القومي العربي ودور التربية في هذه القضايا.

 

وبعد الاستراحة من الجلسة الحوارية تم عقد أربع جلسات نقاشية على التوازي لمناقشة 23 بحثا استكمالا للأبحاث التي تمت مناقشتها أمس ليصل إجمالي الأبحاث المقدمة للمؤتمر إلى 45 بحثا مقدمة من مصر والإمارات والسعودية والسودان واليمن.

 

وقال الدكتور عادل النجدي إن المؤتمر يسير وفق الخطة والجدول الزمني المعد له مسبقا، وأن ضيوف المؤتمر من مصر وخارجها سعداء بالتنظيم الرائع للمؤتمر الذي يضع كلية التربية في مكانة عليا بين كليات القمة في مصر والوطن العربي.

 

وعن سبب اختيار الأمن القومي العربي عنوانا للمؤتمر العلمي السابع للكلية، أكد أن التربية ليست بمعزل عن قضايا مصر ولا قضايا الوطن العربي ومشكلاته بل هي فاعل رئيس ومؤثر فيها ودورها لا يستهان به وهذا ما دعا إلى أن تعقد الكلية مؤتمرها هذا العام عن التعليم ودوره في القومي العربي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة