اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة القومية للطرق والكباري اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة القومية للطرق والكباري

«ترك»: نفذنا 20% من المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق

نشوة حميدة الأحد، 28 أكتوبر 2018 - 01:35 م

قال اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، إن الهيئة نجحت في تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية للمشروع القومي للطرق بالكامل، ويعملون الآن في المرحلة الثالثة منذ بداية عام 2018، وتجاوزنا فيها 20% منها.

 

وقال «ترك»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن المرحلة الثالثة تتضمن تطوير مجموعة من الطرق أبرزها طريق «القاهرة-أسيوط» أو «الصعيد الغربي»، ونفذنا 230 كم من القاهرة إلى المنيا، لافتًا إلى تنفيذ 6 طرق منها بأطوال 919 كم وتكلفة إجمالية تصل إلى حوالى 11.3 مليار جنيه.

 

وذكر أن طريق «القاهرة ـ أسيوط» الصحراوى الغربى بطول 400 كم، ويشمل 5 حارات بكل اتجاه بينهم حارتين للشاحنات، حيث يتم تنفيذ هذا الطريق على مرحلتين الأول من القاهرة حتى المنيا بطول 230 كم وتكلفة 5.4 مليار جنيه، والمرحلة الثانية من المنيا حتى أسيوط.

 

وبالنسبة طريق السويس، قال «ترك»: «نعمل في هذا المشروع على ربط طريق السويس بطريق النفق، بواقع 4 حارات «رايح» و4 أخرى «جاي»، كما نفصل الآن الثقيل عن الحركة، حيث نجحنا في إنشاء طريق خاص للنقل الثقيل، كما ننفذ نفق جديد بجانب نفق أحمد حمدي».

 

وأضاف أن المشروع يتضمن الطريق الحالي طريق قائم مزدوج طول حوالي 24 كم في المسافة من كم 109 حتى نفق الشهيد أحمد حمدي، وتطوير الطريق يشمل الارتقاء به لخدمة مناطق التنمية بإقليم قناة السويس، وإنشاء الأنفاق الجديدة تحت قناة السويس.

 

ولفت أن المشروع يستهدف ربط مناطق التنمية بإقليم قناة السويس بالعاصمة الإدارية الجديدة عن طريق القاهرة /السويس ، للربط مع طريق النفق /شرم الشيخ الذي تم تطويره إلى 4 حارات مرورية، وإضافة إلى ذلك سيتم تطوير الطريق القائم، وزيادة 2 حارة خرسانية لكل إتجاه ( طريق للنقل) طبقًا للقطاع العرضى المرفق.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة