صورة موضوعية
صورة موضوعية


جمعية مسافرون: زيارة السيسي لبرلين تضاعف أعداد السياح الألمان لمصر

مي سيد

الأحد، 28 أكتوبر 2018 - 01:44 م

 

 قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الألمانية برلين التي تستغرق 4 أيام، للمشاركة فى أعمال قمة مجموعة العشرين حول الشراكة مع أفريقيا.

 

وأضاف أنه اللقاء يأتي تلبية لدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تأتي في توقيت هام لدعم اواصر التعاون المصري الالماني والإفريقي أيضا وهي استمرار للعلاقات والزيارات الوثيقة والمتبادلة بين مصر وألمانيا.

 

وأشار رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر في تصريحات له اليوم، إلى أن هذه الزيارة سيكون لها دور كبير في زيادة السياحة الالمانية الوافدة لمصر وكذلك سيكون لها دور مهم على المستوى التعليمي والثقافي والسياسي والاقتصادي لأن المانيا تعتبر من الدول الرائدة في التعاون مع مصر. 

 

وأوضح عاطف عبد اللطيف أنه خلال العام 2017 بلغ عدد السياح الالمان في مصر أكثر من مليون و200 الف سائح لتحتل المرتبة رقم واحد في مصر يليها السياحة الاوكرانية بحوالي 800 الف سائح ما بين سياحة شاطئية وكلاسيكية ومتوقع ان تزداد السياحة الالمانية في 2019 نتيجة للتواصل بين مصر وألمانيا وقوتها الاقتصادية والصناعية الهائلة وهذا ينعكس على زيادة معدلات السياحة الالمانية .

 

وذكر أن التواجد الالماني الكبير في بورصة لندن السياحية سيكون لمصر نصيب كبير منه نتيجة لهذه الزيارة التي تؤكد عمق العلاقات بين البلدين. 

 

وأوضح عاطف أن السياحة الالمانية خلال عام 2017 زادت بنسبة 88 % مقارنة بعام 2016 وقضوا نحو 12.6 مليون ليلة بزيادة حوالي 136% وهذا يؤكد استمرار تحسن العلاقات والصورة الصحيحة عن مصر للامان والحكومة الالمانية مقتنعة بحرية التنقل والسياحة بمصر وهذا يعود لفضل القيادة السياسية المصرية لنقل الصورة الايجابية عن مصر. 

 

وأكد ان حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا تخطى الـ 6 مليارات يورو وهذا يؤكد مدى قوة العلاقات الاقتصادية وهناك تعاون صناعي كبير مع المانيا ولا يجب ان نغفل دور التعاون المصري الالماني في مكافحة الارهاب ومواجهة الهجرة غير الشرعية. 

 

وشدد عاطف عبد اللطيف على ضرورة مواكبة مصر للحركة السياحية المتوقعة من الاسواق العالمية والاوروبية خاصة من خلال تحسين خدمات الفنادق والقرى السياحية والاتوبيسات السياحية وحركة الملاحة النيلية وتطوير رحلات النايل كروز مع زيادة عدد رحلات مصر للطيران للرحلات الداخلية أو يتم توفير طائرات متوسطة الحجم او كبيرة الحجم لان هناك حركة كبيرة متوقعة للسياحة والاهتمام بقطارات النوم ورفع كفاءتها لتكون عنصر قوي وفعال في الحركة السياحية وتخفف الضغط على رحلات الطيران. وتوقع عاطف عبد اللطيف عقب زيارة الرئيس لألمانيا زيادة معدلات السياحة الالمانية الوافدة وكذلك عودة السياحة الروسية والانجليزية الى طبيعتها خلال وقت قريب لان الصورة عن مصر بدأت تكون أكثر وضوحا وستكون هناك طفرة سياحية كبرى خلال الفترة القادمة مؤكدا ان السائح هو خير سفير لدولة يقوم بزيارتها لبلاده ويجب الاهتمام به.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة