صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سقوط بائع «وهم الالتحاق بالكليات العسكرية» في زفتى

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 28 أكتوبر 2018 - 01:47 م

 تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي يقوم بالنصب على راغبى الالتحاق بالكليات العسكرية، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم علاقاته ونفوذه لدى المسئولين بتلك الجهات.

 

تعود أحداث الواقعة، عندما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (بوسط الدلتا) من «عاطف. م.ع» مواليد 1966، تاجر، بقيام «صلاح. ع»، بالحصول منه على مبالغ مالية تصل إلى 685 ألف جنيه، نظير إلحاق نجله بإحدى الكليات العسكرية.

 

وأكد صاحب البلاغ أن المتهم زعم علاقاته ونفوذه لدى المسئولين بتلك الجهة، واستعان بشخص آخر يدعى «جمال .خ»، مدعياً أنه على علاقة بالمسئولين بالكليات العسكرية، إلا أنه لم يف بما وعد به، وامتنع عن رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكى.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة البلاغ وقيام «صلاح.ع.ع» مواليد 1962 "أمين مخازن" بمستشفى زفتى العام، السابق اتهامة في قضية جنح مركز شرطة زفتى "استغلال نفوذ مزعوم"، بممارسة نشاط إجرامي واسع فى النصب والاحتيال على راغبى الالتحاق بالكليات العسكرية، والاستيلاء من الشاكي على المبلغ المشار إليه نظير إلحاق نجله بإحدى الكليات العسكرية.

 


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته أعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع"جمال خ.م"، جارى ضبطه) وأنه تحصل منه على مبلغ 250 ألف جنيه، من شخص، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة