الدكتور صلاح حسب الله
الدكتور صلاح حسب الله


حسب الله: مشاركة الرئيس فى قمة ألمانيا تقديرا لدور مصر

حسام صدقة

الأحد، 28 أكتوبر 2018 - 02:10 م


أكد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، أهمية الزيارة الرسمية التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا اليوم الأحد، والتى تستمر 4 أيام.


وقال «حسب الله»، فى بيان صادر عنه اليوم، إن أهمية القمة الثنائية التى تعقد بين الرئيس السيسى والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تكمن في بحث التعاون الثنائى، وجهود مكافحة الإرهاب، والأوضاع فى ليبيا وسوريا واليمن، إضافة إلى تنسيق المواقف بشأن مواجهة الدول الداعمة للإرهاب فضلا عن لقاءات آخرى ثنائية مع كبار المسؤولين والسياسيين الألمان.

 

وأضاف «حسب الله» إن هناك أهمية قصوى لهذه الزيارة وهى مشاركة الرئيس "السيسى" فى أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا فى إطار مجموعة العشرين والتى دعت إليها المستشارة ميركل.


وأشار إلى أن توجيه الدعوة للرئيس السيسى من المستشارة ميركل لحضور هذه القمة للمرة الثانية يأتى تقديراً لمكانة مصر وأهمية دورها فى أفريقيا، متوقعا أن تتضمن كلمة الرئيس أمام أعمال القمة المصغرة رؤية مصر فى دفع وتعزيز جهود التنمية فى إفريقيا، خاصة أن مصر سترأس الاتحاد الأفريقى العام القادم ٢٠١٩.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة