سمير العلايلي رئيس جمعية ملائكة الأعمال
سمير العلايلي رئيس جمعية ملائكة الأعمال


«ملائكة الأعمال المصرية» تبدأ أنشطتها لدعم المشروعات الصغيرة

شيماء مصطفى

الأحد، 28 أكتوبر 2018 - 02:26 م

تبدأ جمعية «ملائكة الأعمال المصرية EAIA» في مزاولة نشاطها بشكل رسمي، وذلك بعدما حصلت على موافقة التأسيس من وزارة التضامن الاجتماعي، كأول جمعية من نوعها في مصر، تدعم وترعى المستثمرين بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد القومي، حيث تهتم الجمعية بالمستثمرين في قطاع "الاستثمار الملائكي"، وزيادة الوعي الاستثماري الخاص بهم، وفقًا لما هو مطبق في الخارج.

وتأسست الجمعية بمبادرة عدد من رجال الأعمال والخبراء، المهتمين بتنمية قطاع الاستثمار الملائكي في مصر، وعلى رأسهم، المهندس سمير العلايلي، وتضم الجمعية في مجلس إدارتها رجال وسيدات أعمال، ورواد الأعمال والمستثمرين بمصر.

وقال مؤسس ورئيس الجمعية سمير العلايلي: «هدفنا كان واضحاً منذ البداية، وهو إنشاء كيان يقوم بتجميع ملائكة الأعمال بمصر، لذلك تواصلت في البداية مع عدد من المستثمرين في هذا القطاع، للانضمام للتجمع، وحصلت على موافقات مبدئية من عدة رجال أعمال ومؤسسات للانضمام للجمعية، إلى أن تم الانتهاء من الأوراق اللازمة والحصول على موافقة التأسيس من وزارة التضامن الاجتماعي».

وأضاف «العلايلي»، أن الجمعية ستعمل على رعاية أرباب الأعمال وإنشاء الشركات لتكون جاذبة للمستثمرين، والتعاون مع الجمعيات المصرية لإنشاء حاضنات أعمال لرعاية الأفكار وتنفيذها والتوسع فيها، وتعريف المستثمرين بفرص الاستثمار في بعض الشركات التي تحتاج إلى تمويل، والاهتمام بتقنين نشاط التمويل الجماعي ورعايته ومتابعته، كما تعمل الجمعية على ربط مجتمع البنوك بالجمعية والمستثمرين لزيادة تبادل الفرص فيما بينهم. 

وأشار إلى أنه من المقرر أن تبدأ الجمعية في تفعيل دورها على أرض الواقع، حيث ستقوم بتنظيم عدد من اللقاءات والجلسات التعريفية، بدءًا من نوفمبر القادم للتعريف بالمفهوم الجديد «الاستثمار الملائكي»، والتواصل مع المستثمرين والمهتمين بهذا المجال.

يذكر أن جمعية ملائكة الأعمال المصرية، أول جمعية من نوعها في مصر، هدفها دعم ورعاية المستثمرين بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وزيادة الوعي بأهمية التوسع في الاستثمار بهذا القطاع وزيادة مشاركته في دفع عجلة الاقتصاد القومي، على غرار الجمعيات المنشئة لرعاية المستثمرين في العالم مثل جمعية «UKBAA» والتي ترعى المستثمرين في المملكة المتحدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة