مطار القاهرة
مطار القاهرة


الحجر الصحي بالمطار: فحص إجباري لركاب 5 دول بسبب «الإيبولا»

محمد عبيد

الأحد، 28 أكتوبر 2018 - 03:04 م

 

تلقت إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، منشورًا من الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، بتوسيع دائرة الاشتباه للركاب القادمين من دول الكونغو الديمقراطية وأوغندا ورواندا وجنوب السودان وتنزانيا، بسبب انتشار مرض «الإيبولا».

 

قالت مصادر مطلعة بالحجر الصحي بالمطار، إنه وصلت تعليمات بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من 5 دول، بسبب تفشي مرض "الايبولا"، وهو مرض ذو بداية فجائية ويتميز بارتفاع في درجة الحرارة، مع ظهور لاعراض صداع شديد وقئ واسهال والآلام بالبطن واحتقان وألم بالعين والألم العضلات وطفل جلدي، وتصل فترة حضانة لفترة من يومين الي 21 يوما.

 

 

وأشارت المصادر إلى ضرورة إجراء الفرز الصحي لكافة الركاب القادمين من هذه الدول دون استثناءات، واتخاذ أقصى أنواع الحذر عن التعامل مع الحالات المشتبه فيها وتحويل الحالات المشتبه فيها إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين لتقييم الحالة.

 

وأكد التعليمات على إخطار الإدارة العامة للحجر الصحي بأي حالة، وتحرير كروت الصحة العامة للقادمين من تلك الدول بما في ذلك الأطفال وتسجيلها علي قاعدة البيانات، وأخطار الإدارة العامة للحجر الصحي ومديريات الشئون الصحية التابع لها محل الإقامة، وتطهير وسيلة النقل فئة حال وجود حالة اشتباه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة