مرشحو انتخابات الغرف السياحية
مرشحو انتخابات الغرف السياحية


بعد ٣ سنوات عجاف.. بأمر القضاء| انتخابات الغرف السياحية ٣١ أكتوبر 

مي سيد

الأحد، 28 أكتوبر 2018 - 03:17 م

حسم أمر انتخابات الغرف السياحية؛ حكم محكمة القضاء الإداري اليوم الأحد، بعد رفضه جميع الطعون المقدمة ضد لائحة انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية المزمع إجراؤها يوم الأربعاء ٣١ أكتوبر طبقا للقرار الوزاري رقم ٥٢٠ لسنة ٢٠١٨.

 

ويأتي هذا الحكم ليكون مفاجأة كبيرة لقطاع السياحة بسبب إلغاء الانتخابات لأكثر من مرة لعدة سنوات بسبب العوار القضائي، والقانوني بها مما تسبب في فراغ كبير في هيكلة القطاع ووجود لجنة تسيير للأعمال في الغرف السياحية واتحادها العام.

 

وبعد هذا القرار ستكون الانتخابات في موعدها يوم ٣١ أكتوبر وستشهد  غرفة الشركات تنافسا قويا بين المرشحين المتقدمين، وهما  الخبيران السياحيان حسام الشاعر، وخالد المناوي.

 

كما تقدم لنفس الفئة كل من: علاء الغمري الذي لديه خبرة واسعة في السياحة الدينية، وعمر العكش، محمد شعيره، علاء الغمري، أحمد إبراهيم، معتز صدقي، خالد يسري، عاطف عجلان ومحمد الجندي.

 

أما على مقاعد حجم أعمال تحت 20 مليونا، يوجد تنافس قوي بين يسري السعودي الخبير السياحي في مجال السياحة الدينية، و باسل السيسي، الذي يعمل أيضا في مجال السياحة الدينية، وإيهاب عبد العال الذي لديه خبرة واسعة في السياحة الدينية وجذب السياح الأجنبية من مختلف الأسواق، وعلي المانسترلي الذي يترأس غرفة شركات الإسكندرية وكان أحد أسباب عودة السياحة و بقوة إلى عروسة البحر المتوسط.

 

وتقدم لنفس الفئة كل من: مجدي صادق، ووليد خليل، وحسين الخياط، وخالد إبراهيم، وياسر سلطان، وأشرف وحيد، سيد نوفل، وأسامة خيري، وصبري أبو زيد، وفاز بالتزكية المرشح الوحيد لمقعد الفئة ب، فرج شرابي، وترشح لمقعد فئة ج نقل سياحي كل من نادر جرجس ومهند فليفل.

 

غرفة الفنادق  

 

أما عن غرفة الفنادق فيوجد هدوء نسبي في المتقدمين لديها ، فقد ترشح لمجلس إدارتها هشام الشاعر وجيفارا الجافي، ويوسف ثانان، والذين تقدموا وحدهم على ثلاث مقاعد مخصصة لفئة الخمس نجوم.

 

كما ترشح عن فئة فنادق"١،٢،٣" نجوم كل من محمد رضوان وتامر نبيل وتوني غزال، وترشح سامح حويدق، وماجد فوزي لفنادق فئة الأربع نجوم، وتقدم للترشح محمد أيوب وسهم زكي عن مقعد الفنادق العائمة، ونادر جرجس، وعلاء عقل ترشحا عن مقعد شركات الإدارة والمالكة. 

 

غرفة المنشآت السياحية 

 

وفى غرفة المنشآت السياحية، تم حسم انتخابات مجلس إدارة الغرفة بالتزكية، وفاز كل من برج ليون وهشام عبدالله بعد أن تنازل المرشح شريف صادق بمطاعم فئة 3 و2 و1 وتجرى الانتخابات بين ياسر التاجوري، وحسين أبوشقرة، ومحمد قرنى وتامر سلام، على مقاعد الخمس نجوم، أما فئة الأربع نجوم يتنافس عليها كل من على كامل وعلاء الدين محمد وهشام وهبي، ووائل القاضي، فيما تقدم 27 مرشحًا لتمثيل الغرفة لدى الاتحاد وينتخب منهم 25 مرشحاً.

 

غرفة السلع

 

أما غرفة السلع والعاديات فقد خرجت من المنافسة فى الانتخابات بعد تأجيلها شهرين طبقًا لقرار وزيرة السياحة رقم 517 لسنة 2018 عقب عزوف المرشحين عن التقدم لانتخابات مجلس إدارة الغرفة ومندوبيها لدى الاتحاد، حيث تقرر إجراء انتخابات مجلس الإدارة يوم 10 ديسمبر المقبل، وفي الوقت نفسه انتخاب مندوبي الغرف لدى الاتحاد.

 

غرفة الغوص 

 

أما غرفة الغوص والأنشطة البحرية، فتشهد حالة من الهدوء التام.

 

 عمومية الاتحاد 

 

وتقدم ٤٧مرشحًا لانتخابات الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية، والمزمع إجراؤها في ٣١ أكتوبر المقبل وأبرز المتقدمين ناصر تركي الذي يعمل في قطاع السياحة الدينية منذ سنوات طوال، ومحمد فاروق يوسف، وأسامة نصر، وإيهاب عبد العاطي، وممدوح لطفي أبو زيد، ومحمد الجابري، وأسامة السيسي، ووحيد عاصم، وحسام السباعي، وأحمد أيمن الديدي، ومحمد زايد، ومحمد الحديدي، وأشرف الصحصاح، ومحمد رأفت سليم، ومحمد زايد، ومحمد مصطفى.

 

كما تقدم وائل فودة، وخالد صالح الشريف، وأيمن عبد المنعم، ومحمد القصبي، ومحمد حسن مصطفى  ونهى حسن الرفاعي، ومحمد عمارة، وأحمد الخطيب، وأحمد حمدي حلاوة، ومصطفى العماري، ومحمد أبو زيد، وشويكار إبراهيم، وأحمد البكري، وأسامة خليفة، ومحمد فاروق المرسي، ومحمد زهران، ومحمد الصباحي، وإبراهيم عليوة، وأسامة فودة، والسيد مصطفى السيد، ومصطفى سلطان، وخالد الشاعر، وعبد ربه أحمد مصطفى، وعمرو عاطف، وحامد السيد، ووائل محمد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة