نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث «الأحد» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الأحد، 28 أكتوبر 2018 - 05:26 م

  تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم وأبرز أحداث، اليوم الأحد 28 أكتوبر، والتي كان أبرزها، «والي»: استمرار حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية لضبط المدمنين، مستشفى مصر الجديدة العسكري تستضيف خبير عالمي في جراحة المسالك، الرئيس السيسي يصل إلى برلين للمشاركة في قمة الشراكة الأفريقية تلبية لدعوة ميركل، القاهرة تستضيف اجتماعات الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة فبراير 2019، وزيرة التضامن تطلق مبادرة «مودة» للرعاية الأسرية.


مستشفى مصر الجديدة العسكري تستضيف خبير عالمي في جراحة المسالك

يستضيف مستشفى مصر الجديدة العسكري الأستاذ الدكتور عمرو فرجاني خبير جراحة المسالك البولية بمستشفى كليفلاند- أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 1 وحتى 12 نوفمبر القادم يقوم خلالها بمناظرة حالات أورام المسالك البولية.  

«ترك»: نفذنا 20% من المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق

قال اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، إن الهيئة نجحت في تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية للمشروع القومي للطرق بالكامل، ويعملون الآن في المرحلة الثالثة منذ بداية عام 2018، وتجاوزنا فيها 20% منها.


«والي»: استمرار حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية لضبط المدمنين

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن لجنة الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية تواصل عملها، وقامت بالكشف على 558 سائق حتى الآن  بالقاهرة والقليوبية، وتبين تعاطي 13 سائقا للمواد المخدرة بنسبة 2.3 % من إجمالي من تم الكشف عليهم مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت 8.8% .

الرئيس السيسي يصل إلى برلين للمشاركة في قمة الشراكة الأفريقية تلبية لدعوة ميركل

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد إلى العاصمة الألمانية برلين في زيارة تستغرق 4 أيام ، يشارك خلالها في 
أعمال قمة مجموعة العشرين حول الشراكة مع أفريقيا وذلك تلبيةً لدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ضبط 400 طن بطاطس بالبحيرة

شنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة حملات مكبرة استهدفت مخازن وثلاجات حفظ الخضروات والفاكهة وضبط محتكري السلع الغذائية، و أسفرت الحملات عن ضبط 400 طن بطاطس داخل 4 ثلاجات بمركزي كوم حمادة وإيتاي البارود.

إيداع سعاد الخولي القفص لبدء محاكمتها بتهمة الرشوة

أودع حرس محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الأحد، سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية سابقا، قفص المحكمة مرتدية ملابس الحبس الاحتياطى البيضاء وحضر 6 متهمين آخرين مخلى سبيلهم بالجلسة، لمحاكمتهم في اتهامهم بالرشوة.

ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بالنصب والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم قدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج.

تأجيل محاكمة وزير الإسكان الأسبق في قضية «الحزام الأخضر» لـ26 ديسمبر

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، تأجيل القضية المعروفة إعلاميا بـ"الحزام الأخضر"، والمتهم فيها محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، ورجل الأعمال سمير زكي عبد القوي، رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير وآخرين، لجلسة 26 ديسمبر المقبل، للمرافعة في اتهامهم بالتربح والإضرار العمدي بالمال العام بما قيمته 28 مليون جنيه، جراء بيع مساحات كبيرة من الأراضي بمنطقة الحزام الأخضر بأقل من سعر بيعها الحقيقي في السوق.


القاهرة تستضيف اجتماعات الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة فبراير 2019

قرر مجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة عقد الاجتماع القادم له بالقاهرة يوم 9 فبراير 2019 ليتواكب مع اجتماعات اتحاد الغرف الأفريقية واتحاد غرف البحر الأبيض والملتقى الرابع للاستثمار لتعظيم العائد من الاجتماع والربط بين الشركات في إطار التعاون الثلاثي.

وزيرة التضامن تطلق مبادرة «مودة» للرعاية الأسرية

قالت وزير التضامن الاجتماعي غادة والي، إن الوزارة أطلقت عدة برامج للحماية الاجتماعية من خلال أكثر من ٢٦ ألف متطوع، مشيرة إلى أن الوزارة بصدد إطلاق مبادرة جديدة للحماية الأسرية تحت مسمى «مودة» لتوفير التسامح الأسرى.

«المانسترلي»: إنشاء شارع سياحي بالإسكندرية على غرار «المعز»

قال علي المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن اللجنة المصغرة لدراسة تنمية وتطوير قطاع السياحة في محافظة الإسكندرية قامت بالتنسيق مع محافظ الإسكندرية باختيار أحد شوارع المحافظة ليكون شارعا سياحيا للمارة فقط على غرار شارع المعز بالقاهرة.

صلاح يتصدر الصحف الإنجليزية

أشادت الصحف الإنجليزية بتألق نجم مصر وليفربول «محمد صلاح» والذي تصدر أغلفتها اليوم، خاصة بعد تصدر الليفر لجدول الدوري الإنجليزي مؤقتًا في انتظار قمة الجولة بين مانشستر سيتي وتوتنهام غدًا الاثنين.

يد الأهلي في مواجهة مع الزمالك بنهائي إفريقيا.. الليلة 

يلتقي فريقا الأهلي والزمالك لكرة اليد، اليوم الأحد، في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، للمرة الثانية في نهائي البطولة الأفريقية للأندية التي تستضيفها كوت ديفوار.

«مصر مع المغرب» و«كوت ديفوار ومدغشقر» في أمم إفريقيا للكرة الشاطئية

أجريت اليوم الأحد قرعة بطولة الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية، التي تستضيفها مصر في ديسمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

انطلاق الدورة الجديدة لمشروع «تحدي القراءة العربي» بمكتبة الإسكندرية

 شاركت مكتبة الإسكندرية  في الدورة الجديدة لمشروع تحدي القراءة العربي، حيث استقبلت المكتبة 9طلاب مدارس من مختلف المراحل الدراسية «الابتدائي والإعدادي والثانوي»، في بادرة تسعى إلى تشجيع الإقبال على المشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي و تحويل القراءة إلى حالة ثقافية عامة تحظى بدعم مجتمعي كامل.


افتتاح ورشة استخدام بنك المعرفة المصري بجامعة بنها

افتتح د. حسين المغربي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، منذ قليل، ورشة عمل للتدريب على مصادر استخدام بنك المعرفة المصري، والتي تستمر أعمالها على مدى يومين بقاعة الاحتفالات بمجمع الكليات بحضور أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وشباب الباحثين وطلاب الكليات.


شيرين تتصدر «تريند يوتيوب» بـ«كدابين»

تصدرت المطربة شيرين عبد الوهاب قائمة «التريند» الأكثر مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير «تويتر» بأغنية «كدابين».


ألبوم عمرو دياب الجديد «كل حياتي» يتخطى الـ100 مليون مشاهدة

تخطى ألبوم الهضبة عمرو دياب الجديد "كل حياتي" حاجز الـ100 مليون مشاهدة منذ طرحه- 5 أكتوبر الماضي- على قناته بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

«واتساب» تعلن إضافة رسوم تعبيرية جديدة

أعلن تطبيق المراسلات الشهير «واتساب» عن إطلاق رسوم تعبيرية جديدة «ستكرز» تتيح للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض بأسلوب مبتكر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة