اليوم الأخير.. مدربون يواجهون العاصفة وآخرون في الانتظار
اليوم الأخير.. مدربون يواجهون العاصفة وآخرون في الانتظار


اليوم الأخير.. مدربون يواجهون العاصفة وآخرون على قوائم الانتظار

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 28 أكتوبر 2018 - 05:56 م

يعيش العديد من مدربين الفرق الأوروبية الكبرى هذا الأسبوع تحت وطأة الإقالة، نظرًا لسوء النتائج التي تقدمها فرقهم في الآونة الأخيرة، في التقرير التالي نذكر أبرز هؤلاء المدربين وبدلائهم المتوقعين.

الفرصة الأخيرة.. 

لوبيتيجي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم الأحد إلى ملعب الكامب نو معقل البلوجرنا، لمتابعة كلاسيكو الأرض بين عملاقي إسبانيا برشلونة و ريال مدريد، لقاء قد يكون الأخير لمدرب المرينجي الإسباني لوبتيجي إذ ما حقق أي نتيجة سوء الفوز وفقا لأغلب التقارير القادمة من العاصمة مدريد.

 

التقني الإسباني المقال قبل أشهر من منتخب إسبانيا قبل انطلاق المونديال بيوم واحد لتوقيعة مع الريال لخلافة زين الدين زيدان دون علم الاتحاد الإسباني، قد يقال للمرة الثانية في غضون 4 أشهر، إذ يدخل اللقاء تحت ضغط رهيب خاصة من رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز والذي أمهلة فرصة أخيرة اليوم لتحسين الأوضاع المتردية داخل البيت المدريدي، والخروج من دومة خسارة النقاط سواء محليًا أو أوروبيًا.

 

وبحسب التقارير الصحفية فأن خيارات الريال لتعويض لوبيتيجي حال إقالته اليوم تتلخص في أنطونيو كونتي المدرب المقال نهاية الموسم الماضي من تشلسي، أو سولاري نجم الريال السابق ومدرب فريق الشباب بالريال، أو صانع الألعاب السابق «جوتي» الذي يشغل منصب المدرب المساعد في نادي بشكتاش التركي.

جينارو جاتوزو

ليس بعيدًا على لوبيتيجي يبدو أن جينارو جاتوزو المدير الفني لإي سي ميلان، يعيش هو الأخر أيامه الأخيرة داخل الميلانيلو (مركز تدريب الميلان) بسب سوء النتائج مؤخرًا، إذ تلقى الروسينيرو، هزيمتين متتاليتين، أمام الأنتر في ديربي ميلانو لحساب السيريا آ، وأمام ريال بيتيتس الإسباني في الدوري الأوروبي على ملعبه السان سيرو.

 

ويحتل الميلان المركز العاشر في الكالتشو، ويعد لقاء اليوم الأحد أمام سامبدوريا الفرصة الأخيرة لرينو جاتوزو لإنقاذ منصبه من شبح الإقالة.

 

وعانى الميلان في السنوات الخمس الأخيرة من تخبط إداري وفني أسفر عن ابتعاد العملاق اللومباردي عن المنافسة سواء محليًا أو أوروبيًا، حيث تتابع على تدريب الفريق عددًا من المدربين الشباب ولاعبي الميلان السابقين فشلوا جميعًا في إعادة هيبة الميلان وهم (سيدورف وبروكي ومونتيلا وفيلبو إنزاجي).

 

وتضم قائمة ليوناردو وبولو مالديني المسئولان عن الفريق في الإدارة الجديدة للميلان، لخلافة جاتوزو كل من أنطونيو كونتي والذي يعد الخيار الحلم للفريق وجماهيرة الإ أن راتب كونتي المرتفع وشرط فسخ عقده مع تشيلسي قد يكون عائق أمام أحلام الروسينيرو.

 

من ضمن المرشحين البارزين لتدريب الميلان أيضًا دونادوني المدرب الأسبق للمنتخب الإيطالي وفرق نابولي وبارما وبولونيا، ويعد أسطورة الميلان الخيار الأكثر واقعية نظرًا لراتبه المنخفض وكذلك لمعرفته بطبائع الأمور داخل البيت الميلاني، وهناك أسماء آخرى قالت وسائل إعلام إيطالية أنها على طوالة الميلان أيضًَا مثل كلوديو رانييري وآرسن فينجر.

 

في دائرة التهديد..

جوزيه مورينهو

يعيش السبيشال وأن أيام صعبة داخل قلعة الشياطين الحمر مانشستر يونايتد، على آثر تذبذب نتائج الفريق هذا الموسم، وتصريحات المدرب البرتغالي دائمة النقض لإدارة الفريق لعدم دعمه في سوق الانتقالات وكذلك اللاعبين.

 

مورينهو إذ تبدو فرص إقالته حتى الآن مجرد فرضيات من الصحافة نفتها مرارًا وتكرارًا إدارة مانشستر، نظرًا لقيمة فسخ عقده المرتفع جدًا والتي تصل إلى 30 مليون إسترليني.

 

وربطت وسائل الإعلام الفرنسي زين الدين زيدان بتدريب الشياطين الحمر وخلافة مورينهو إلا أن وكيل المدرب الفرنسي المستقيل من تدريب الريال بعد تحقيقه 3 ألقاب لدوري الأبطال تواليًا، نفى أن يكون موكله تواصل مع إدارة النادي الإنجليزي، مبررًا ذلك برغبة زيدان في عدم العمل هذا الموسم وعدم انجذابه لفكرة التدريب في انجلترا وتفضيله إيطاليا حيث ناديه السابق يوفنتوس.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة